العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

الأخطاء الفردية وغياب الروح بعد التعادل سبب خسارة عمان

مدرب «سامبا الخليح» السابق رشيد جابر:

أكد مدرب منتخب عمان السابق رشيد جابر والذي قاده في خليجي 15 بالرياض كذلك أن الأخطاء الفردية وغياب الروح القتالية للمنتخب العماني كلفته خسارة المباراة من منتخب قطر وتأهل الأخير للمباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، مشيراً إلى أن المنتخب العماني ظهر بروح قتالية عالية لكن سرعان ما افتقدها بعد هدف التعادل القطري.

وكان المنتخب العماني خسر مباراة نصف النهائي من قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان متقدماً بهدف نظيف قبل أن يخسر بالثلاثة.

وقال جابر: «عملنا أخطاء فردية سهلة جداً، كنا متقدمين بالنتيجة، أعتقد أننا مررنا بثلاث أو أربع محطات في المباراة، إذ بعد تسجيلنا هدف التقدم كنا مسيطرين على الكرة والأفضل داخل الملعب وكان بإمكاننا تسجيل هدف ثاني، إن الفرصة التي أضاعها عبدالعزيز المقبالي قلبت المباراة إذ كان بإمكانه تسجيل هدف ثاني يريح به المنتخب العماني لكن أضاع الفرصة السهلة».

وأضاف «هجمة مرتدة سريعة من المنتخب القطري بعد ضياع فرصة المقبالي، كلفتنا بهدف التعادل عبر ركلة جزاء لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب وكان بالإمكان تفادي ركلة الجزاء، وأعتقد أن هذا الهدف جعل المنتخب العماني يتراجع كثيراً».

وتابع «الشوط الثاني لم يكن المنتخب العماني بنفس الحماس، بنفس الرغبة، بنفس الروح القتالية التي اعتدنا أن نراها في المباريات السابقة، غابت هذه النقاط وفقد الفريق التركيز داخل الملعب كلفته هدفا ثانيا من خطأ فردي جعل اللاعبين تحت ضغط كبير وجعلهم يواصلون الأخطاء الفردية حتى جاء الهدف القطري الثالث الذي أرهق الفريق ولم يكن قادر على العودة من جديد».

وواصل رشيد جابر حديثه بالقول: «يبقى المنتخب العماني متطور، ويجب أن نكون إيجابيين تجاهه، خسارة مباراة قطر لا تعني بأن المنتخب غير جيد، بل على العكس، المنتخب العماني متطور ورائع ويسير بخطى ثابتة ويجب أن ندعمه بكل قوة، لدينا منتخب مميز والهدف المنافسة بقوة على التأهل لمونديال كأس العالم 2018 وأعتقد أننا سنكون قادرين في حال المواصلة على النهج نفسه وأتمنى كل التوفيق للمنتخب العماني».

وعن المباراة النهائية، التي ستجمع السعودية وقطر، توقع المدرب العماني رشيد جابر أن يحرز المنتخب السعودي اللقب كونه سيلعب على أرضه وبين جماهيره فضلاً عن فارق الإمكانات بين اللاعبين السعوديين والقطريين، وقال: «على رغم أنني غير مقتنع بالتنظيم داخل الملعب لدى المنتخب السعودي، لكن لديهم لاعبون يعتمدون على المهارات الفردية والخامات الفردية مميزة لدى الأخضر، لديهم خلل في الشق الدفاعي من الممكن أن تتم معالجته».

وأضاف «أرشح المنتخب السعودي الحصول على لقب البطولة وأتمنى التوفيق للمنتخبين وأن نرى مباراة كبيرة في النهائي الكبير».

ورشح رشيد جابر لاعب منتخب الإمارات علي مبخوت أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وقال: «علي مبخوت بالنسبة لي أفضل لاعب، قدم مستويات ملفته مع المنتخب الإماراتي وسجل 4 أهداف كل هدف أجمل من الآخر، لديه إمكانات عالية وأرى بأنه الأبرز حتى الآن في الدورة».

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً