العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

بريطانيا تحتفل بهاميلتون «ملك» فورمولا 1

لم يكن صباح أمس (الاثنين) عاديا بالنسبة لقراء الصحف البريطانية إذ غابت صور لاعبي كرة القدم عن الصفحات الأولى التي تصدرها لويس هاميلتون بعد إن توج الأحد بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للمرة الثانية في مسيرته.

«هاميلتون المتأثر يتوج ملك فورمولا 1»، هذا كان عنوان صحيفة «دايلي ميرور»، فيما كتبت نظيرتها «دايلي اكسبرس»: «هاميلتون على قمة العالم».

وتمكن هاميلتون من حسم لقب بطل العالم للمرة الثانية في مسيرته بعد العام 2008 عن جدارة واستحقاق بعدما اختتم الموسم بفوز جديد حققه في جائزة ابوظبي الكبرى.

دخلت البطولة إلى المرحلة الختامية ولقب السائقين مؤكد لمصلحة فريق مرسيدس إي أم جي الذي سبق أن توج أيضا بطلا للصانعين للمرة الأولى في تاريخه، وذلك لان المنافسة كانت محصورة بين ثنائي «السهم الفضي» هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ مع أفضلية واضحة للأول إذ كان يتقدم بفارق 17 نقطة عن زميله الذي لاحقه الحظ السيئ في الحلبة الإماراتية وأنهى السباق في المركز الرابع عشر بسبب أعطال في سيارته وذلك بعد إن كان أول المنطلقين.

وعلى رغم إن مركز روزبرغ المتأخر كان سيمنح هاميلتون اللقب حتى لو لم ينه السباق، إلا أن السائق البريطاني الذي سبق أن توج بطلا العام 2008 مع فريق ماكلارين-مرسيدس وفي موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، لم يتراخ منذ البداية حين أخذ زمام المبادرة منذ اللفة الأولى بعدما انتزع المركز الأول من زميله وحافظ عليه حتى خط نهاية اللفة الخامسة والخمسين، محرزا فوزه الحادي عشر لهذا الموسم والثالث والثلاثين في مسيرته التي انطلقت العام 2007، مانحا فريقه لقبه الثالث في بطولة السائقين بعد عامي 1954 و1955.

واستوحت «ذي تايمز» من الرسالة الصوتية التي وجهها الأمير هاري لهامليتون بعد تتويجه باللقب قائلا فيها «أنت أسطورة»، لتكتب في عنوانها: «الملك هاميلتون ينال الختم الأميري»، فيما فضلت «دايلي ستار» التركيز على معركة مواطنها مع زميله الألماني قائلة: «هاميلتون يترك نيكو يترنح خلفه». وبدورها نشرت «ذي غارديان» صورة لهامليتون على أكتاف أعضاء فريقه كاتبة تحتها: «اختتمها: هاميلتون يتوج بلقبه الثاني في بطولة فورمولا 1». أما «ذي صن» فتطرقت إلى أهمية اللقب الذي أحرزه هاميلتون في مفاوضاته مع مرسيدس إي أم جي من اجل تجديد العقد الذي يربطه بالفريق الألماني الذي انتقل إليه الموسم الماضي من ماكلارين-مرسيدس، كاتبة: «سيقبضها»، متحدثة عن صفقة ستصل إلى حدود 100 مليون جنيه إسترليني.

ومن المؤكد أن هاميلتون نجح في رهانه على الفريق الألماني الذي انضم إليه في 2013 بعد إن قرر ترك الفريق الذي أطلقه إلى عالم النجومية وقاده إلى اللقب العالمي الأولى في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى.

وقد تطرق السائق البريطاني إلى مراهنته على مرسيدس، قائلا بعد السباق: «كان عاما مذهلا، لا يمكنني أن اصدق الأمور الرائعة التي حصلت بانضمامي إلى هذا الفريق. ما قاله الناس باني أخطأت في خياري، والخطوات الهائلة التي قمنا بها العام الماضي وهذا العام يجعل ما حصل لا يصدق».

وقد وعد هاميلتون بان يواصل تألقه في 2015 في مسعاه إلى اللقب الثالث، مضيفا «من البديهي أن دخولي إلى منافسات الموسم المقبل سيكون بمثابة الحلم (بعد تتويجه باللقب)، خصوصا إني سأدخل إليه بشكل أقوى. هذا سيكون هدفي. أؤمن تماما بالفريق وبقدرته على خوض الموسم المقبل بشكل أقوى بكثير. في 2009 (حين دافع عن لقبه الأول)، كانت السيارة مختلفة تماما، تغيرت حينها انسيابية السيارة، فيما ستكون الموسم المقبل مشابهة لسيارة هذا الموسم».

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً