العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

تشلسي يواجه مهندس تتويجه التاريخي دي ماتيو

يسافر الفريق الانجليزي الآخر تشلسي إلى غيلسنكيرشن للقاء شالكه الألماني في المجموعة السابعة في مواجهة ستجمعه بمدربه السابق الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى الفوز التاريخي بلقب المسابقة العام 2012.

وستكون المواجهة مميزة بين دي ماتيو ومدرب تشلسي الحالي البرتغالي جوزيه مورينهو الذي فشل في قيادة تشلسي إلى اللقب خلال مغامرتيه مع الفريق اللندني لكن الأخير وجد ضالته في 2012 بالمؤقت دي ماتيو الذي حقق الانجاز لكن سرعان ما أقيل من منصبه. وكان دي ماتيو من دون عمل منذ أن ترك تشلسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قبل أن يستعين به شالكه الشهر الماضي، وقد حقق المدرب الايطالي الشاب نتيجة جيدة حتى الآن مع الفريق الألماني الذي خرج فائزا بجميع المباريات الأربع التي خاضها بقيادته على أرضه، وهو يأمل أن يضيف اليوم (الثلثاء) فوزا آخر لان ذلك سيجعل فريقه على المسافة ذاتها من ضيفه الذي يتصدر حاليا بثماني نقاط وانتصاره في غيلسنكيرشن سيضعه في الدور الثاني.

ورفض مورينهو الحديث عن مواجهة مع المدرب الايطالي، قائلا: «أنا لا العب ضده. إذا لعبت ضده فسيتغلب عليه لأنه أفضل مني كلاعب. إنها مباراة بين تشلسي وشالكه وليست بيني وبين دي ماتيو».

ويدخل تشلسي إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد إن حافظ السبت على سجله الخالي من الهزائم في الدوري المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي بفوزه على وست بروميتش البيون بهدفين للاسباني دييغو كوستا والبلجيكي ادين هازارد. ويدرك تشلسي إن المباراة لن تكون سهلة أمام شالكه خصوصا إن الأخير تمكن من انتزاع نقطة من النادي اللندني في لقاء الذهاب عندما تعادل معه 1/1 في «ستامفورد بريدج».

وفي المجموعة ذاتها، يأمل سبورتينغ لشبونة البرتغالي استغلال عاملي الأرض والجمهور لكي يبقى في دائرة الصراع على إحدى بطاقتي المجموعة من خلال الفوز على ضيفه ماريبور السلوفيني، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 3 لضيفه.

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً