العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

غارة جوية جديدة تستهدف مطاراً في العاصمة الليبية

ليبيون  بجوار منزل تضرر خلال غارة جوية في محيط مطار معيتيقة في طرابلس  - AFP
ليبيون بجوار منزل تضرر خلال غارة جوية في محيط مطار معيتيقة في طرابلس - AFP

استهدفت غارة جوية جديدة صباح أمس الثلثاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) مطار معيتيقة، المطار الوحيد الذي لا يزال في الخدمة في العاصمة الليبية طرابلس، بعد ساعات على هجوم أول تبنته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بحسب ما أفاد شهود.

وقالأحد الشهود «سمعنا هدير طائرة ثم انفجارات في محيط المطار» بدون أن يكون بوسعه أن يحدد ما إذا كانت الغارة أوقعت ضحايا أو تسببت بأضرار.

وكان مصدر في المطار أفاد أمس الأول (الإثنين) أن الغارة الأولى لم تلحق أضراراً بمبنى المطار والمدرج وتم تعليق الرحلات لفترة مؤقتة قبل أن تستأنف بعد بضع ساعات

وفتح مطار معيتيقة العسكري الواقع شرق العاصمة والذي تسيطر عليه قوات «فجر ليبيا» أمام الرحلات التجارية بعد إغلاق مطار طرابلس الدولي الذي أصيب بأضرار كبيرة خلال الصيف جراء المعارك بين ميليشيات متناحرة. وتقوم شركتان وطنيتان فقط بتسيير رحلات فيه.

وسيطرت قوات «فجر ليبيا»، وهي تحالف ميليشيات من غرب البلاد، في أغسطس/ آب على طرابلس وطردت منها ميليشيات الزنتان وأقامت حكومة موازية في العاصمة.

وتتواصل المعارك بين المعسكرين في غرب البلاد حيث يستفيد أبناء الزنتان من دعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً واللواء المتقاعد خليفة حفتر وبينها سلاح الجو.

وتشن القوات الحكومية وقوات اللواء حفتر حالياً هجمات في غرب طرابلس وبنغازي (شرق) لمحاولة استعادة السيطرة على المدينتين الكبريين في البلاد.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً