العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

الرئيس اليمني السابق ينفي دعمه للحوثيين ويتهم هادي بالتواطؤ معهم

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أن يكون له أي دور في زحف الحوثيين في اليمن متهماً خلفه بأنه ساعدهم على السيطرة على العاصمة صنعاء لاحتواء صعود جماعة الإخوان المسلمين على حد قوله.

وقال صالح الذي صدرت بحقه عقوبات في مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة لعرقلة السلام في حديث بثته مساء أمس الأول (الإثنين) قناة مصرية إنه لم يلعب «أي دور» في هجوم أنصارالله الحوثيين الذين تقدموا من معاقلهم في الشمال وسيطروا على صنعاء في سبتمبر/ أيلول ثم وسعوا نطاق نفوذهم إلى وسط وغرب اليمن.

وصرح علي عبدالله صالح لقناة «سي.بي.إس اكسترا» أن «الرئيس (عبد ربه منصور هادي) هو الذي أتى بأنصارالله إلى صنعاء لمحاربة الإخوان المسلمين».

وأضاف ان «مؤسسات الحكومة سلمت إلى الحوثيين» مؤكداً أن الرئيس الحالي كان يريد احتواء نفوذ الإسلاميين السنة الموالين للإخوان المسلمين.

غير أن علي عبدالله صالح قال إنه لم يشأ محاربة الحوثيين الذين خاضوا حركة تمرد طيلة عشر سنوات في عهده قبل أن يضطر إلى الاستقالة نزولاً عند ضغط الشارع.

وقال «لست ضد الحوثيين لأنهم تحولوا إلى قوة سياسية في البلاد» داعيا إلى «إشراكهم في السلطة».

وفي العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على علي عبدالله صالح واثنين من قادة أنصارالله وذلك بعد ثلاثة أيام من فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على الرجال الثلاثة بتهمة «عرقلة السلام والاستقرار في اليمن».

وقال صالح إن تلك العقوبات تقررت بناء على «طلب رسمي» من الرئيس هادي ودعا إلى رفعها.

كما قال إنه رفض مبادرات «أميركية وعربية» اقترحت عليه مغادرة اليمن لفترة تصل إلى ستة أشهر، معتبراً أن هذا العرض قد يعني منفى أطول.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية لوكالة «فرانس برس» أن عسكرياً أميركياً هو بين الرهائن الثمانية الذين حررتهم القوات الخاصة اليمنية فجر أمس الثلثاء من تنظيم «القاعدة».

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:40 ص

      الحوثيين وعلي صالح ثنائي شر

      الحوثيين يحركهم صالح لمصالحه وحتى يشعل نار الفتنه في اليمن ويكون الشعب يررد شعار (زمن علي صالح افضل من اليوم) يعني علي صالح لايرد لليمن ان يستقر والحوثيين هم اعوان صالح وهالشئ معروف للجميع وزائر 2 أعتقد مايعرف من اليمن غير اسمه فقط لان الحوثه ليس لهم ماضي يذكر.

    • زائر 1 | 10:56 م

      يكذب

      لو اراد علي صالح دحر الحوثين يكون خلال ايام فقط ولاكنه يسيرهم كيف يشاء لمصالحه الشخصية

    • زائر 2 زائر 1 | 11:21 م

      ردك غبي ..

      لو كان علي عبدالله صالح يستطيع مواجهة الحوثيين لساعة لكان الى الآن هو الرئس اذهب واقراء تاريخ الأشاوس الحوثيين وستعرف بأنهم جنود

اقرأ ايضاً