العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

الحوثيون يسيطرون على منزل شيخ آل الأحمر في شمال صنعاء

مسلحون حوثيون قرب منزل الأحمر - REUTERS
مسلحون حوثيون قرب منزل الأحمر - REUTERS

قتل ستة أشخاص في اشتباكات اندلعت ليل أمس الأربعاء (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) في شمال صنعاء بين مسلحين حوثيين وآخرين موالين لآل الأحمر الذين يتزعمون قبيلة حاشد النافذة، وقد تمكن الحوثيون من السيطرة على منزل الزعيم التاريخي لآل الأحمر بحسب مصادر من الطرفين.

وذكر مصدر حوثي أن «اشتباكات اندلعت منتصف ليل أمس في المربع الأمني لبيت الشيخ عبدالله الأحمر في حي الحصبة بين الحوثيين ومسلحين تابعين لآل الأحمر ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من الجهتين».

وبحسب المصدر، فقد تمكن المسلحون الحوثيون الذي يسيطرون على معظم مرافق العاصمة اليمنية منذ 21 سبتمبر/ أيلول، من السيطرة على بيت الشيخ عبدالله الأحمر، وهو الزعيم التاريخي الراحل لحاشد.

وبين الشيخ عبدالله الأحمر ملاصق لبيت نجله الشيخ صادق الأحمر، الزعيم الحالي للأسرة.

وبين الحوثيين وآل الأحمر عداوة تاريخية، وسبق أن دمر الحوثيون منازل آل الأحمر في معاقلهم القبلية في منطقة عمران في شمال اليمن.

وأكدت مصادر محلية أن الحوثيين يريدون إلقاء القبض على المسئول عن أمن مربع آل الأحمر ويدعى سام الأحمر.

وقد أغلق الحوثيون الطرقات المؤدية إلى بيت الأحمر في حي الحصبة.

وتعد أسرة الأحمر من الأكثر نفوذاً في اليمن، فيما الشيخ الملياردير حميد الأحمر أخو الشيخ صادق الأحمر، هو أحد أبرز زعماء التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل مزيجاً بين تيار الإخوان المسلمين وبعض التيارات السلفية.

إلى ذلك، قتل مسلحان من الحوثيين وأصيب ثلاثة آخرون في كمين استهدفهم في حي القادسية بجنوب صنعاء، بحسب مصادر حوثية. وقالت المصادر إن مجهولين أطلقوا النار على المسلحين الحوثيين.

وفي سياق آخر، قالت مصادر محلية في محافظة مأرب بوسط اليمن لوكالة «فرانس برس» إن مسلحين قبليين فجروا أنبوب النفط الرئيسي في منطقة حباب بمديرية صرواح غرب المخافظة.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً