العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

انطلاق أيام البحرين السينمائيّة في مجمع سيتي سنتر

انطلقت مساء أمس (الأربعاء) فعاليات «أيام البحرين السينمائيّة: سينما البحر»، في مجمع صالات سينما مجمع الستي سنتر البحرين، بالتزامن مع احتفاء وزارة الثقافة بالفنون تحت شعار «الفن عامنا»، وفي وقت تحتفل فيه المنامة باختيارها «مدينة للسياحة الآسيوية 2014م».

وتتضمن أيام البحرين السينمائية على مدى أيامها عدّة عروض يوميّة تبدأ من 11 صباحاً وحتى 12 مساءً بمجمع صالات سينما البحرين ستي سنتر، تتضمن نحو 55 فيلماً بحرينياً، عربيَاً، آسيوياً وعالمياً. تقدّم نماذج متنوّعة من الأفكار الإبداعيّة والعمل السينمائيّ والمدارس الفنيّة المختلفة.

ومن بين الأفلام العربيّة التي ستعرض: رسائل البحر (مصر)، موسم الرجال (تونس)، حبيبي بيستناني عند البحر (فلسطين)، صوت البحر (الإمارات)، حراقة (الجزائر). أما الأفلام العالميّة التي ستعرض فهي من عدّة دول بينها أميركا، المكسيك، الدنمارك، وتشارك في المهرجان أيضاً عدة دول آسيوية بينها: الفلبين، الصين، إيران، تركيا، وكمبوديا. إضافة إلى عرض الأفلام الفائزة بمسابقة مهرجان نقش للأفلام القصيرة، وعرض مجموعة من الأفلام بالتعاون مع نادي البحرين للسينما.

كما سيحظى زوّار الأيام السينمائية بفرصة مشاهدة الأفلام في الهواء الطلق، والتي تقدّم في الساحة الخارجيّة لمتحف موقع قلعة البحرين المطل على البحر. وتشمل الأيام السينمائيّة على عدد من الندوات والفعاليات الثقافيّة التي تقام في قاعة المحاضرات بمتحف موقع قلعة البحرين.

«أيام البحرين السينمائية» تتضمن نحو 55 فيلماً - تصوير عقيل الفردان
«أيام البحرين السينمائية» تتضمن نحو 55 فيلماً - تصوير عقيل الفردان

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً