العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

لا أؤيد أي تغيير في دورة الخليج... و«الأحمر» تأثر بالمدرب

عيسى بن راشد واصفاً «خليجي 22» بالناجح تنظيمياً وفنياً:

من استضافة عيسى بن راشد في برنامج المجلس بقناة الكأس
من استضافة عيسى بن راشد في برنامج المجلس بقناة الكأس

وصف الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة دورة كأس «خليجي 22» التي اختتمت في الرياض أمس بالناجحة تنظيمياً وفنياً بعدما توافرت إليها جميع الإمكانات والتسهيلات من جميع النواحي، وجرت منافسات الدورة وفعالياتها المختلفة في أجواء متميزة على مدار أسبوعين.

وقال عيسى بن راشد في تصريحاته الأخيرة حول الدورة: «من الناحية الفنية كان المستوى العام جيدا إذ شهد المستوى تصاعداً تدريجياً إذ كانت الجولات الأولى متواضعة وسيطر عليها الحذر والتعادلات وندرة الأهداف ثم تصاعد المستوى تدريجياً، خصوصاً في مباراتي نصف النهائي اللتين تميزتا بالأداء الهجومي الجيد وكثرة الأهداف وكانتا مثيرتين».

وعن ابرز اللاعبين في البطولة قال عيسى بن راشد بصراحة لم نشاهد نجوما بارزين في البطولة الحالية على عكس الدورات الخليجية في الماضي خصوصاً بعد تغير أساليب اللعب والخطط وأصبحت الأساليب الجماعية هي الغالبة ولاتساعد على بروز لاعبين بصورة فردية، كما إن ندرة المواهب الكروية الخليجية يرجع إلى غياب الاكتشافات في الأندية التي باتت تعتمد على جلب المحترفين الأجانب لتدعيم صفوفها بالإضافة إلى غياب الاهتمام بالقاعدة في الأندية الخليجية.

وعن رؤيته للمنتخبات الخليجية وحظوظها في كأس آسيا أبدى عيسى بن راشد عدم تفاؤله بقدرة المنتخبات الخليجية السبعة خصوصاً أن مستوياتها في بطولة الخليج لم تكن مطمئنة ومستقرة وبالتالي ستواجه صعوبة كبيرة في المنافسة في بطولة آسيا التي تضم منتخبات قوية وعلى مستوى أكبر مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا لكنني أتمنى من المنتخبات الخليجية أن تصحح أمورها وترفع جهوزيتها في الفترة الفاصلة عن بطولة آسيا.

وعن الظهور المتواضع للمنتخب البحريني في «خليجي 22» قال: «عيسى بن راشد إن المنتخب البحريني عانى في هذه البطولة من مشكلة التدريب وغياب الانسجام بين المدرب عدنان حمد واللاعبين وعدم الاستقرار الفني خصوصاً في تشكيلة المنتخب حتى خلال مباريات البطولة ما أنعكس سلبياً على أداء وفعالية الفريق حتى أنه لم يسجل أي هدف».

وعن تقييمه لمدربي المنتخبات الخليجية قال عيسى بن راشد: «أعتقد أن مدربي المنتخبين السعودي والقطري كانا الأفضل وقدما عملاً جيداً لكنني أستغرب الضجة وعدم الرضا من الأعلام والجمهور السعودي تجاه المدرب لوبيز على رغم النتائج الايجابية التي يحققها في مباريات البطولة، في حين يلاحظ بصمات مدرب قطر جمال بلماضي بدليل قدرته على تغيير أداء فريقه خلال المباراة وتقديمه أداء متميز في الشوط الثاني في كل مباراة».

وجدد عيسى بن راشد رأيه في ضرورة استمرار دورة كأس الخليج على وضعها الحالي دون أي تغيير لكي لاتفقد الدورة مكانتها ورونقها الذي تحتفظ به منذ 44 عاماً وأصبحت الدورة العربية الوحيدة التي حافظت على سيرها بانتظام على رغم الظروف والتحديات التي واجهتها، وأنه من الصعب الاتجاه إلى تحويل الدورة إلى (أولمبياد) وغيرها إذ سبق إدخال ألعاب مصاحبة مثل اليد والسلة والطائرة لكنها لم تنجح وتستمر، لكن هناك فكرة طرحها الأمير خالد الفيصل بإقامة فعاليات ثقافية وفنية وندوات على هامش الدورة لاستثمار هذا التجمع الخليجي وأعتقد أنها الفكرة الأقرب للتنفيذ.

ورأى عيسى بن راشد أن العراق بوضعها الحالي لايمكن لها استضافة الدورة المقبلة «خليجي 23» لعدم حصولها حتى الآن على قرار رفع حظر المباريات الدولية على أرضها من قبل الفيفا، كاشفاً أنه قام بالحديث مع رئيس الاتحاد الدولي بلاتر عن هذا الموضوع خلال حضوره دورة «خليجي 22» في الرياض، بالإضافة إلى الوضع الأمني الصعب الذي تعيشه العراق، وأنه من الأفضل أن يتم التريث في إقامة النسخة المقبلة في العراق وإقامتها في الكويت ومن ثم منحها إلى العراق في النسخة الـ24. وكانت قناة الدوري والكأس عبر برنامج (المجلس) قد استضافت الشيخ عيسى بن راشد لمدة ثلاث ساعات ممتعة الليلة قبل الماضية.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:45 ص

      في رأيي المتواضع

      في رأيي المتواضع أن هذه الدورة من أفشل الدورات و نلاحظ ذلك من خلال الحضور الجماهيري و حتى على مستوى الإهتمام العام للناس حيث لا نرى اهتماما من قبل الأغلبية بمشاهدة المباريات في التلفاز. كما أن الجو العام الذي تميزت به البطولة ترى الملل حتى في وجوه اللاعبين و قلة الحماس و الرغبة في اللعب.

    • زائر 1 | 4:12 ص

      ما له خص المدرب

      كله من اتحاد الكرة وين اللاعبين اللي بالبحرين بس موجودين بالمحرق والرفاعين والبسيتين والنجمة وين لاعبي باقي الفرق لو مو مسجلين بكشوفات الاتحاد

اقرأ ايضاً