العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

حسن إسماعيل يشارك في الدورة الآسيوية لمكافحة التلاعب بالنتائج

يشارك الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل محمد بالدورة الآسيوية لتدريب المحاضرين لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 2 ولغاية 4 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بمشاركة 47 دولة.

ويشارك في المؤتمر أيضا ممثلون عن العديد من الهيئات الرياضية، من ضمنها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، ورابطة اللاعبين المحترفين FIFPRO والانتربول، إلى جانب ممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثلين عن اللاعبين وشركات المراهنات القانونية وقوى تطبيق الأمن.

وأوضح حسن إسماعيل بان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل على تثقيف اللاعبين والإداريين وجميع أطراف اللعبة، من أجل زيادة الوعي حول هذه القضية الهامة، والحاجة لتفهم كيفية العمل في التلاعب بنتائج المباريات من أجل تفاديها، خاصة وان الجميع بحاجة لمزيد من المعلومات حول هذا العمل الذي يضر برسالة وسمعة كرة القدم. وقال الامين العام: «من المعروف أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد سياسة عدم التساهل على الإطلاق مع التلاعب في نتائج المباريات، وقد عملنا منذ فترة مع الاتحاد الدولي للعبة والاتحادات الوطنية من أجل مواجهة هذه المشكلة الخطيرة التي باتت تؤرق كرة القدم حول العالم».

وأكد على حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم تفعيل المشاركة في مثل هذه التجمعات القارية الهامة، مشيراً إلى توجيهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة على إعداد البرامج التوعوية الرامية إلى مكافحة التلاعب بنتائج المباريات.

وعلى صعيد آخر سيشارك حسن إسماعيل في الاحتفال الرسمي بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد الأسيوي والذي سيقام مساء الأحد المقبل في العاصمة الفلبينية مانيلا، والذي سيتم فيه أيضاً توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي للاعبين الأفضل للعام 2014.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً