العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

كلمات بيليغريني خلال الاستراحة تقلب المباراة على بايرن

بعد خروجه متأخراً بنهاية الشوط الأول

عندما كان فريقه متأخرا 2/1 أمام بايرن ميونيخ حث مدرب مانشستر سيتي مانويل بيليغريني لاعبيه خلال الاستراحة على الاستبسال وعدم الاستسلام لينطلق بعدها بطل انجلترا ويحقق الفوز على نظيره الألماني ويحافظ أماله حية في بلوغ مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد تقدم أصحاب الأرض بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع سيرجيو اغويرو أحرز بطل ألمانيا هدفين في غضون 5 دقائق من خلال تشابي ألونسو وروبرت ليفاندوفسكي. لكن وبعد كلمات بيليغريني أضاف اغويرو الأرجنتيني هدفين لبطل انجلترا في آخر 5 دقائق من عمر اللقاء ليكمل الثلاثية الشخصية ويحقق الفوز لفريقه 3/2 وينعش آمال سيتي في الاستمرار في دوري الأبطال إلى ما وراء مرحلة المجموعات بعد إن كان خروجه من البطولة في حكم المؤكد.

وقال بيليغريني للصحافيين بعد المباراة: «أول ما فكرت فيه خلال الاستراحة بين الشوطين هو إن شباكنا استقبلت هدفين. وعند حدوث ذلك يكون من الصعب جدا تحقيق الفوز. لكني قلت للاعبي فريقي إن أمامنا 45 دقيقة لإحراز هدفين وإلا خرجنا من البطولة»، وأضاف بيليغريني قوله: «قلت لهم إنها فرصتنا الأخيرة للاستمرار في دوري الأبطال وطلبت منهم عدم الاستسلام لليأس». وقال بيليغريني: «أعتقد إن الأندية الكبيرة تحتاج للاعبين كبار. سيرجيو اغويرو لاعب كبير ومهم للغاية». وأضاف «الفريق بأكمله لعب حتى النهاية. اهتزت شباكنا بهدفين مذهلين لكن فريقنا بأكمله واصل العمل والتركيز».

وضمن بايرن بالفعل الظهور في دور 16 من البطولة الأوروبية الأولى للأندية في حين أصبحت الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة الخامسة وهي سيتي وسسكا موسكو الروسي وروما الايطالي تتساوى في الرصيد بخمس نقاط لكل طرف قبل الجولة الأخيرة. وسيضمن سيتي الظهور في دور 16 إذا فاز على روما في الجولة الأخيرة في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول وفشل سسكا موسكو في الفوز على بايرن.

وقال بيليغريني: «استطيع أن أؤكد لكم إن هذا الفوز سيمنح الفريق بأكمله الكثير من الثقة ولذا فانه كان من المهم جدا التحرك في هذا الوقت. سنرى ما يحدث في الجولة المقبلة (الأخيرة). من المهم بالنسبة لنا القيام بواجبنا ثم ننتظر ما سيحدث في المباراة الأخرى».

ورفض بيليغريني الإفراط في التفاؤل بعد الانتفاضة الهائلة لفريقه أمام بطل أوروبا 2013. وقال: «سنرى ماذا سيحدث لكن يجب أن نلعب مباراة أخرى. كنا بحاجة للفوز بآخر مباراتين لنا وانتصرنا في الأولى». وأضاف «نعلم إننا لا نعتمد فقط على ما نفعله لأنه إذا فاز سسكا في ألمانيا سيتأهل إلى الدور التالي لكن يجب أن نؤدي واجبنا وهو الفوز خارج ملعبنا على روما».

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً