العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

مورينهو سعيد بعد معادلة أكبر فوز لتشلسي خارج أرضه

جلسنكيرشن (ألمانيا) – رويترز 

26 نوفمبر 2014

شعر مدرب تشلسي الانجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو بسعادة غامرة ووصف ناديه بأنه «فريق جيد جدا» بعد اكتساح مضيفه شالكه الألماني 5/صفر ومعادلة أكبر انتصار في تاريخه خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلثاء. وسيطر تشلسي بطل أوروبا 2012 على مجريات اللعب منذ البداية بفضل هدف قائد الفريق المدافع جون تيري في الدقيقة الثانية ليضمن متصدر الدوري الانجليزي قمة المجموعة السابعة والتأهل إلى دور الستة عشر.

وقال مورينهو للصحافيين: «في المعتاد ترتكب الفرق أخطاء دفاعية وتسمح للمنافسين بالتسجيل عندما تتقدم 3/صفر أو 4/صفر». وأضاف «لكن ليس اليوم. تمتع الفريق بصلابة. حتى إنني أعتقد انه كان من المفترض أن نسجل المزيد من الأهداف». وعزز تشلسي سجله الخالي من الهزيمة في كافة المسابقات منذ بداية الموسم إلى 19 مباراة متتالية كما عادل أكبر انتصار خارج أرضه في دوري الأبطال عندما سحق غلطة سراي في تركيا العام 1999.

وقال مورينهو بعد الخماسية التي اكتملت عبر ويليان وديدييه دروغبا وراميريس إضافة للاعب شالكه يان كيرتشهوف بطريق الخطأ في مرمى فريقه «لا أتذكر أن تشلسي لعب بهذه الطريقة خارج أرضه». وأضاف «كانت هناك انتصارات رائعة بالنسبة لي ولمدرب شالكه روبرتو دي ماتيو ولمدرين آخرين لكن ليس مثل هذا الفوز خارج الملعب. هذا مذهل للغاية».

وكان المدرب الحالي لشالكه الايطالي روبرتو دي ماتيو قاد تشلسي للقبه الوحيد في دوري الأبطال العام 2012 لكن مواجهة ناديه السابق والذي أقاله قبل عامين لم تكن سعيدة بالنسبة له في النهاية. وقال مورينهو: «ربما تقولون إن شالكه يعاني من متاعب لكن أعتقد إن أي فريق في مواجهتنا الليلة كان سيعاني من أوقات عصيبة للغاية». وأضاف «بالطبع ربما يشعر المنافس بحزن بالغ بسبب النتيجة لكن عندما نخسر أمام فريق أقوى منا يجب أن نتقبل الأمر لذلك يجب أن يتقبل المنافس ما حدث». وتابع مورينهو بعدما رفع تشلسي رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات في المجموعة «الشيء الوحيد الذي قد يخفف من الأمر على المنافس هو الخسارة أمام فريق جيد جدا لتشلسي».

وكان قائد فريق تشلسي الانجليزي جون تيري دخل تاريخ نادي اللندني عندما أحرز هدفاً في مباراة شالكه الألماني ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبات جون تيري البالغ من العمر 34 عاماً صاحب أسرع هدف في تاريخ مشاركات تشلسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل شالكه المركز الثالث مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات بفارق نقطتين وراء سبورتنغ لشبونة البرتغالي صاحب المركز الثاني والذي فاز 3/1 على ضيفه ماريبور السلوفيني متذيل الترتيب الثلثاء.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً