العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

عاهل البلاد يطّلع على التحضيرات الجارية للقمة الخليجية بالدوحة

جلالة الملك مستقبلاً الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
جلالة الملك مستقبلاً الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس الخميس (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني الذي أطلع جلالته على التحضيرات الجارية، وأهم الموضوعات المدرجة على اجتماع المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الخامسة والثلاثين التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقد أعرب جلالة العاهل عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام ومساعدوه، وجميع العاملين في الأمانة العامة لمجلس التعاون في دعم مسيرة المجلس لتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، والتي تصب جميعها في تطوير العمل الخليجي المشترك، بما يعزز هذه المسيرة المباركة.

كما اعرب عن تطلعه إلى أن تكون قمة الدوحة المقبلة فرصة طيبة لتعزيز منظومتنا الخليجية والخروج بقرارات وتوصيات تلبي آمال وتطلعات مواطني دول المجلس نحو المزيد من التعاون والترابط والتكامل، مؤكدا جلالته ثقته بأن هذه القمة المباركة ستشكل منعطفاً مهمّاً، ونقطة تحول في مسيرة المجلس نحو المستقبل لخدمة المصالح المشتركة لدول وشعوب دولنا الشقيقة.

كما أشاد جلالة الملك بحرص إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على دفع هذه المسيرة الخيرة بما يعود بالخير والنفع على أبناء دول المجلس، متمنياً جلالته للأشقاء في دولة قطر كل التوفيق ونجاح هذه القمة؛ لتحقيق كل الأهداف السامية، والتطلعات المنشودة التي قام مجلس التعاون على أساسها.

إلى ذلك، قال الأمين العام انه عبر لجلالة الملك عن خالص التهاني والتبريكات بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت في مملكة البحرين، ونسبة المشاركة الكبيرة في التصويت، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة من أجل مواصلة تعزيز المسيرة الديمقراطية، والدفع بالمشروع الاصلاحي الشامل في البحرين نحو أهدافه السامية النبيلة.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه عبَّر لجلالة الملك عن الأهمية التاريخية للقاء أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في مدينة الرياض في (16 نوفمبر الجاري) بدعوة من خادم الحرمين الشريفين، وما تم التوصل إليه من اتفاق الرياض التكميلي والنتائج الإيجابية التي أكدت وحدة الصف الخليجي، وما عبر عنه مواطنو دول المجلس من مشاعر السعادة الغامرة بنتائج هذا الاجتماع المبارك.

وقال الزياني إنه أطلع جلالة الملك على أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الخليجية التي تستضيفها دولة قطر في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر المقبل، معبراً عن أمله في أن تحقق القمة بفضل رعاية واهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس المزيد من الانجازات على طريق الترابط والتكامل الخليجي في مختلف المجالات.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً