العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

6 أشهر لمتهم ضرب آخر وشرع بالهرب

قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، بتخفيف عقوبة متهم بالاعتداء على سلامة جسم آخر والهرب بعد القبض عليه، والاكتفاء بحبسه 6 أشهر بدلاً من سنة.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس المتهم 3 سنوات عما أسند إليه في الاتهام، فعارض على الحكم وقضت المحكمة بتعديل الحكم والاكتفاء بحبسه سنة واحدة، فطعنت وكيلته بالاستئناف التي حكمت بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع، بتعديل الحكم المستأنف والقضاء بحبس المستأنف 6 أشهر.

وبخصوص تفاصيل الواقعة قالت المحامية ندى عادل وكيلة المستأنف إن النيابة العامة أسندت إلى المتهم أنه في 2013/2/2 اعتدى على سلامة جسم الغير، وهرب بعد القبض عليه، وتتحصل وقائع القضية في حدوث شجار بين المتهم الذي كان يتواجد في أحد البارات وبين شخص آخر، فتدخل حارس الأمن الخاص بالمكان وتطور الشجار، إلى حضرت الشرطة وقامت بالقبض على المتهم لكنه سقط على الأرض مع الشرطي أثناء المشاجرة وأصيب الشرطي بإصابات طفيفة. وأوضحت المحامية عادل أن موكلها لم يقصد الاعتداء على سلامة عضو من قوات الأمن ولكن التدافع تسبب في سقوطه مع الشرطي وخاصة أنه كان مكبل اليدين بالقيود وهو ما أشار إليه الشرطي في المحضر المؤرخ في 2013/2/5 أمام النيابة العامة حيث قرر أن الإصابات التي لحقت به كانت جراء سقوطه مع المتهم على الأرض وبالتالي فإنه ينفي وجود أي اعتداء على جسم الغير، فضلاً عن أن المتهم كان في حالة سكر ولا يدرك أفعاله. أما بالنسبة التهمة الثانية والخاصة بالهرب فقالت وكيلة المستأنف أن الثابت من أقوال شاهد الواقعة أو المجني عليه إن المتهم حاول الهروب وتم ضبطه في محل الواقعة أي أنه لم يهرب وإنما شرع في الهروب وبهذا يكون الأمر الأحرى تعديل التهمة إلى الشروع في الهروب وفقاً لنص المادة 36 عقوبات.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً