العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

فينغر فخور بأرسنال لكنه يطلب المزيد من لاعبيه

بعد فوزه المستحق على دورتموند

شعر مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر بالفخر بعد وصول فريقه إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا للموسم 15 على التوالي أمس الأول (الأربعاء) لكنه يرى الآن أن النادي الانجليزي بحاجة إلى ترك بصمة حقيقية في المسابقة.

وفي 8 مواسم منذ الهزيمة أمام برشلونة الإسباني في نهائي 2006 تأهل أرسنال إلى دور الستة عشر كل عام لكنه وصل إلى قبل النهائي مرة واحدة فقط.

وقال فينغر للصحافيين بعد فوز أرسنال 2/صفر على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني والوصول إلى دور الستة عشر مرة أخرى: «عندما يعمل المرء في أحد أندية كرة القدم فانه يدرك انه ليس من السهل الاستمرار لكن نحن فعلنا ذلك وأنا فخور للغاية بهذا». وأضاف «أعتقد إن النادي يستحق الكثير من الإشادة من أجل هذا. هذا ليس كافيا لأننا نريد أكثر من هذا».

وحين سئل عن الأمر الذي يحتاج إليه أرسنال أجاب فينغر ضاحكا «في البداية نرسل شخصا مختلفا إلى القرعة لأنه إذا نظرتم إلى آخر 5 أو 6 سنوات ستجدون إننا واجهنا الفرق التي لا نريد اللعب أمامها». وتابع المدرب الفرنسي «لكن من الآن وحتى فبراير/ شباط نحتاج للتحسن كفريق واكتساب الشجاعة من مباراة الليلة ونتمنى عودة جميع لاعبينا تقريبا في الدور التالي».

ويريد أرسنال تجنب إنهاء المجموعة في المركز الثاني من أجل عدم مواجهة أحد أصحاب الصدارة في دور الستة عشر. ولكي يحدث هذا يجب أن يخسر دورتموند المتصدر أمام اندرلخت البلجيكي في مباراته الأخيرة إضافة لفوز أرسنال خارج ملعبه على غلطة سراي التركي متذيل الترتبب والذي خرج بالفعل من البطولة. وإذا حدث هذا سيتصدر أرسنال مجموعته لكن فينغر يشعر إن دورتموند سيحافظ على القمة «بنسبة 90 بالمئة».

وعلى رغم تساؤلات جماهير أرسنال عن سبب مشاركة يايا سانوغو منذ البداية بعدما خاض 18 مباراة من دون أي هدف قبل لقاء أمس الأول (الأربعاء) نجح المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 21 عاما في افتتاح التسجيل أمام دورتموند في الدقيقة الثانية لينال إشادة بالغة من فينغر. وقال فينغر: «أعتقد انه لعب بشكل جيد الليلة. حافظ على الكرة جيدا وتفوق على المنافسين في العديد من الالتحامات». وأضاف «انه لاعب شاب ويملك حضورا وشخصية وهو صاحب أداء ملتزم ويلعب بقوة في الهجوم وهذا مهم».

وكان هدف أرسنال الأول له الأثر الأكبر في الفوز الذي حققه النادي الإنجليزي، إذ جاء الهدف عن طريق اللاعب الشاب سوناغو في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول ما أعطى دفعة للجنرز وخفف من ضغط وتوتر اللاعبين، وذلك ما جعل النادي اللندني يقدم مباراة أكثر من رائعة أمام أسود الفيستفاليا.

ونجح المدرب الفرنسي في أن يعالج أكبر المشكلات التي كان يعاني منها فريقه خلال الفترة الأخيرة وهي مشكلة الحفاظ على النتيجة، إذ كان الفريق اللندني يقدم مستوى جيد في بعض المباريات ولكنه يفقد المباراة في شوط المباراة الثاني وذلك ما حدث في مباراة الفريق الماضية بدوري أبطال أوروبا أمام أندرلخت إذ كان متفوق بثلاث أهداف ولكن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، وذلك ما قام به فينغر من تعليمات بين الشوطين، إذ ظهر الفريق متراجعاً دفاعياً بعض الشيء في شوط المباراة الثاني وغير مندفع هجومياً خصوصا بعد تسجيل سانشيز الهدف الثاني.

فرحة لاعبي أرسنال بالهدف الأول   - afp
فرحة لاعبي أرسنال بالهدف الأول - afp

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً