العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

أنشيلوتي يشيد بلاعبيه بعد معادلة الريال لأفضل نتائجه

أعاد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي كل الفضل للاعبيه بعد أن عادل حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أفضل سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه وتبلغ 15 انتصارا أمس الأول (الأربعاء).

ولم يكن الفوز 1/صفر في بازل - وهو الانتصار الخامس على التوالي في المجموعة الثانية وتحقق بفضل هدف في الشوط الأول عن طريق كريستيانو رونالدو - الأفضل لريال هذا الموسم لكنه عادل أفضل مسيرة انتصارات له والتي حققها مرتين في 1960-1961 و2011-2012.

وتأهل ريال بالفعل لدور الستة عشر وفوزه على الفريق السويسري جعله يضمن صدارة المجموعة وهو ما يعني أنه سيتفادى مواجهة بقية الفرق الفائزة بصدارة مجموعاتها حين تسحب قرعة دور الستة عشر الشهر المقبل.

وأبلغ أنشيلوتي - الذي قاد ريال للقبه الأوروبي العاشر في أول موسم له مع الفريق في 2013-2014 - مؤتمرا صحافيا بأن ما تحقق هو آخر جزء في التاريخ العريق للنادي.

وقال المدرب الايطالي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان كلاعب ومدرب: «أي شيء نفعله يكتب لنا صفحة في هذا التاريخ الرائع هو أمر جيد»، وأضاف «الفضل يعود للاعبين الذين يقدمون جزءا رائعا من الموسم».

وفاز ريال بكل مبارياته منذ خسارته 2/1 أمام أتلتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الاسباني في سبتمبر/ أيلول وسجل 57 هدفا وتلقى مرماه 10 أهداف فقط.

وستكون مباراته القادمة في ملقة غدا (السبت) عندما سيحاول فريق أنشيلوتي تحقيق الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية. ووجه أنشيلوتي بعض الانتقادات للطريقة الكسولة التي لعب بها ريال في بازل لكنه أشاد بمهاجميه بسبب عودتهم للدفاع عندما تعرض الفريق لضغط. وقال أنشيلوتي: «لم نلعب بمستوانا المعتاد وكنا أبطأ من الطبيعي. لكن بعد الهدف سيطرنا على المباراة وقمنا بتضحيات من أجل الحفاظ على تماسك الدفاع»، وأضاف «في هذه المرحلة من الموسم يكون من الطبيعي ألا تلعب بأفضل مستوى لك دائما لكننا حققنا فوزا مريحا نسبيا وهذا ايجابي».

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً