العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

التبادل التجاري بين البحرين وتركيا يبلغ 171 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 نوفمبر 2014

ذكرت غرفة تجارة وصناعة البحرين، في بيان لها أمس (الجمعة)، أن حجم التبادل التجاري بين البحرين وتركيا بلغ 171 مليون دولار أميركي.

وأصدرت الغرفة البيان على هامش مشاركة رئيسها خالد المؤيد في أعمال الدورة الثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي «كومسيك» في تركيا خلال الفترة 25 - 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتم خلال الدورة مناقشة برنامج العمل لمنظمة التعاون الإسلامي، وبحث آخر المستجدات الاقتصادية العالمية، وتوسيع نطاق التجارة فيما بين البلدان الأعضاء في المنظمة، وتعزيز دور القطاع الخاص في دول التعاون الإسلامي، إلى جانب النهوض بوسائل النقل والمواصلات، وتنمية القطاع السياحي، وتوطيد أواصر التعاون المالي، إضافة إلى العمل على زيادة إنتاجية قطاع الزراعة واستدامة الأمن الغذائي.

وأشاد رئيس الغرفة بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين البحرين وتركيا، مشيراً إلى العلاقات بين قيادة البلدين التي ساهمت في تنمية العلاقات الاقتصادية، مؤكداً رغبة القطاع التجاري البحريني في تعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية مع تركيا من خلال تنمية الاستثمارات البحرينية التركية وبحث المزيد من فرص الاستثمار المتاحة.

وشدد على أهمية تكثيف توافد وتبادل الوفود التجارية بهدف تحفيز أصحاب الأعمال وممثلي الشركات الكبرى من البلدين على استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة سعياً إلى تعزيز وتعميق العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكداً تطلع القطاع الخاص بمملكة البحرين لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً