العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

رئيس اتحاد عمال مصر يتوجه للبحرين لاستكمال نتائج زيارته السابقة

القاهرة، الوسط - د ب أ، محرر الشئون المحلية 

28 نوفمبر 2014

غادر القاهرة، أمس الجمعة (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي متوجها على رأس وفد إلى البحرين في زيارة يلتقي خلالها كبار المسئولين والنقابات العمالية لبحث دعم علاقات التعاون.

وصرحت مصادر عمالية كانت في وداع المراغى بأنه من المقرر أن «يستكمل المراغي ما تم خلال زيارته الأولى للبحرين سبتمبر/ أيلول الماضي حيث سيواصل لقاءاته مع رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وكبار المسئولين لبحث حل المشاكل التي تواجه العمالة المصرية في مملكة البحرين وتبادل الآراء ووجهات النظر بين المنظمتين على الصعيد النقابي والمهني وما تتعرض له المنطقة من هجمة شرسة تقودها قوى الإمبريالية والرأسمالية».

ومن المقرر أن يتم «بحث سبل الارتقاء بدور الحركة النقابية العربية لمواجهة الظروف الراهنة الجديدة ومعالجة آثارها، بالإضافة لدورها المحوري في الدفاع عن الحقوق والحريات النقابية في الوطن العربي وبحث تكثيف التعاون المشترك بين الجانبين البحريني والمصري من خلال تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من المشاريع الناجحة لدى البلدين في مجال توظيف وتدريب وتأهيل العناصر البشرية والارتقاء بنظم أسواق العمل، وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي المشترك بين البلدين».

وكانت صحيفة «صدى البلد» المصرية، قد قالت إن رئيس ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين، أحمد الزايد، التقى الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي. ونقلت عن رئيس ديوان الخدمة المدنية بالبحرين، أنه سيتم استقدام 302 مدرس مصري، وإنهاء إجراءات التسجيل في سوق العمالة للعمل بالتدريس خلال العام الدراسي الجاري.

وأكد الزايد أولوية استقدام العمالة المصرية بالنسبة للعمالة الوافدة بشكل عام، وبصفة خاصة في إطار الوظائف الحكومية بالوزارات والهيئات التابعة لمملكة البحرين.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً