العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

الريال لمواصلة انتصاراته وقمة نارية بين فالنسيا وبرشلونة

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفا على ملقة اليوم (السبت) في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تنتظر مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة قمة نارية أمام مضيفه فالنسيا الرابع الأحد المقبل.

في المباراة الأولى، يرصد ريال مدريد النقاط الثلاث عندما يحط الرحال في ملقة لتحقيق فوزه السادس عشر على التوالي في مختلف المسابقات والتاسع على التوالي في الدوري المحلي لضمان بقائه في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة أو توسيع الفارق في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا الرابع.

ويعيش ريال مدريد أحلى فتراته هذا الموسم وهو حقق الأربعاء فوزه الخامس عشر على التوالي في مختلف المسابقات عندما تغلب على مضيفه بازل السويسري 1/صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعادل الايطالي كارلو أنشيلوتي انجاز مدربي النادي الملكي السابقين ميغل مونوز (1960-1961) والبرتغالي جوزيه مورينهو (2011-2012) وهو يملك فرصة تحطيم هذا الرقم السبت. ولم يخسر ريال مدريد منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي عندما سقط أمام جاره وضيفه أتلتيكو مدريد 1/2 وكانت الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد 2/4.

ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ملقة وخصوصا خطه الهجومي الناري بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 20 هدفا والذي سجل الأربعاء في مرمى بازل الهدف الحادي عشر على التوالي خارج القواعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خايمس رودريغيز.

قمة فالنسيا × برشلونة

وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين (تعادل مع ضيفه اتلتيك بلباو صفر/صفر وخسر أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1/2).

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه العريض على مضيفه أبويل القبرصي 4/صفر في مسابقة دوري أبطال أوروبا بينها ثلاثية لنجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للمسابقة القارية العريقة والليغا.

ويأمل برشلونة في مواصلة صحوته محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1/3 وضيفه سلتا فيغو صفر/1، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الذي لا يزال يتشبث بأمل المنافسة على اللقب. ويتربص أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بالثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا عندما يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الأحد أيضا. ويبدو أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة إلى كسب النقاط الثلاث وخصوصا انه منتشٍ بتأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 4/صفر، وتواضع نتائج ضيفه الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (3 تعادلات وخسارة).

ويسعى اشبيلية الخامس إلى استعادة توازنه بعد 3 مباريات من دون فوز عندما يستضيف غرناطة الخامس عشر الأحد. وتستكمل السبت بلقاءات خيتافي العاشر مع اتلتيك بلباو التاسع، واسبانيول الرابع عشر مع ليفانتي الثالث عشر، وسلتا فيغو السابع مع ايبار الثاني عشر، والأحد بلقاء قرطبة صاحب المركز الأخير مع فياريال الثامن، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء الميريا السابع عشر مع رايو فايكانو الحادي عشر.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً