العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

يوفنتوس لتأكيد تفوقه على جاره والإنتر يختبر روما

يسعى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر إلى تأكيد تفوقه على جاره تورينو عندما يستضيفه الأحد، فيما يخوض روما الثاني اختبارا صعبا أمام ضيفه إنتر ميلان في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويعود يوفنتوس إلى انشغاله المحلي بعد فوزه الثمين جدا على مضيفه مالمو السويدي (صفر/2) الأربعاء ما سمح له بتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وبعد فوزه بالمباريات الخمس التي خاضها في الدوري على ملعبه «يوفنتوس أرينا»، يبحث فريق «السيدة العجوز» عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود تورينو الذي خسر مبارياته الست الأخيرة مع «بيانكونيري» ولم يذق طعم الفوز على الأخير منذ موسم 1994-1995 حين تغلب عليه ذهابا وإيابا كما انه لم يصل إلى شباكه جاره «العملاق» منذ فبراير/شباط 2002 حين تعادل معه 2/2. ومن المرجح أن يعتمد المدرب ماسيميليانو أليغري على تشكيلة 2-1-3-4 التي اكتسحت لاتسيو 3/صفر في المرحلة السابقة على الملعب الاولمبي في العاصمة. ويغيب عن يوفنتوس في دربي تورينو مدافعه سيموني بادوين الذي طرد في الدقائق العشرين الأخيرة من مباراة المرحلة الأخيرة التي حققها خلالها رجال أليغري فوزهم الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمة. وقد أشاد قلب دفاع الفريق ليوناردو بونوتشي بقرار أليغري التخلي عن خطة 2-5-3 ما سمح ليوفنتوس في الفوز بمباراة الأربعاء في مالمو، مضيفا «إن تغييراتنا التكتيكية جعلتنا أقوى وأكثر مغامرة في أوروبا».

ويأمل يوفنتوس الذي يتصدر بفارق 3 نقاط فقط عن ملاحقه روما، أن يتعثر الأخير في مواجهته الصعبة مع ضيفه إنتر ميلان الذي يخوض مباراته الثانية في الدوري بقيادة مدربه الجديد-القديم روبرتو مانشيني.

واستهل إنتر الذي يقبع في المركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق 14 نقطة عن يوفنتوس، مشواره مع مدربه الجديد-القديم بتعادل جيد مع جاره اللدود ميلان (1/1) في مباراة محتسبة على ملعب الأخير، ثم تغلب على ضيفه دنبروبتروفسك الأوكراني (2/1) في «يوروبا ليغ» الخميس ما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني.

ويخوض روما الذي فرط بفوز في متناوله على سسكا موسكو الروسي الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا بعد ان تقدم عليه بهدف القائد فرانشيسكو توتي حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخطف أصحاب الأرض التعادل الذي أنعش آمال مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يحل ضيفا على فريق العاصمة في الجولة الأخيرة في مباراة مصيرية للطرفين، اللقاء من دون مدافعيه اليوناني فاسيليس توروسيديس والبرازيلي مايكون والفرنسي مابو يانغا-مبيوا ولاعب وسطه الأرجنتيني لياندرو كاستان بسبب الإصابة.

لكن بإمكان المدرب الفرنسي رودي غارسيا الاعتماد مجددا على لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان الذي عاد من الإصابة وشارك في أواخر المباراة ضد سسكا ولعب دورا في الهدف الذي تلقاه فريقه في الوقت القاتل.

وتشهد المرحلة مباراة قوية أخرى تجمع نابولي الثالث بمضيفه سامبدوريا الرابع يوم الاثنين المقبل إذ سيسعى الطرفان إلى استعادة نغمة الفوز بعد تعثرهما في المرحلة السابقة. وقد فرط نابولي بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة وذلك بعدما تقدم على ضيفه كالياري 2/صفر ثم 3/2 قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 3/3، فيما انتظر سامبدوريا هدية من مدافع مضيفه تشيزينا الروماني البديل كونستانتين نيكا ليدرك التعادل (1/1) الرابع له في المراحل الست الأخيرة (مقابل فوز وهزيمة)، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة خلف نابولي ومثلها أمام جنوى الذي يحل ضيفا الأحد على تشيزينا، ونقطتين أمام لاتسيو السادس الذي يلعب أمام مضيفه كييفو في المباراة الثانية لليوم (السبت) بعد تلك التي ستجمع ساسوولو بفيرونا الذي، وبعد بداية موسم جيدة، واصل تخبطه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي بخسارته في المرحلة السابقة أمام فيورنتينا (1/2) الذي حقق بدوره فوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة والثالث هذا الموسم وهو يأمل مواصلة صحوته على حساب مضيفه كالياري.

أما بالنسبة لميلان الذي يقبع في المركز السابع برصيد 18 نقطة وبفارق 13 نقطة عن غريمه يوفنتوس المتصدر، فهو يبحث عن فوزه الأول في 6 مباريات عندما يستضيف اودينيزي الأحد في «سان سيرو»، علما بان فريق المدرب فيليبو اينزاغي وعلى رغم تخلفه الكبير عن صراع الصدارة فانه يبتعد بفارق 4 نقاط فقط المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا والذي يحتله نابولي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد امبولي مع أتلانتا، وباليرمو مع بارما.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً