العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

البريطاني أندروا مارشال في صدارة بطولة كأس الملك للغولف

يسدل الستار اليوم (السبت) على منافسات بطولة كأس الملك حمد الدولية للغولف في نسختها السابعة والتي تقام جولاتها على ملاعب النادي الملكي، برعاية شركة بتلكو للمرة السابعة على التوالي.

هذه البطولة التي تكتسب أهمية كبيرة كونها تأتي في مقدمة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد البحريني للغولف، والتي تحمل اسما غاليا على الرياضة البحرينية «الملك حمد»، وتجسد دعم عاهل البلاد المفدى للعبة الغولف في البحرين. إذ يعتبر جلالته الداعم الأول للعبة الغولف البحريني.

وتواصلت الإثارة في اليوم الثاني من بطولة كأس الملك حمد الدولية للغولف، إذ شهدت الجولة منافسة شديدة بين المشاركين، ومما زاد من وتيرة المنافسة الجو المتقلب الذي تخلله تساقط الأمطار، لتكون المنافسة القوية حاضرة في الجولة، لاختيار 45 لاعبا سيخوض قمار الجولة الختامية اليوم (السبت).

وتصدر الجولة الثانية المحترف البريطاني أندرو مارشال والذي جمع (137) نقطة وبمعدل 7 ضربات تحت المعدل، متفوقاً على منافسة التونسي الساسي والذي حقق (142) نقطة، بعدما كان متعادلاً معه في عدد النقاط بافتتاحية البطولة، مما أثبت علو كعبه، ليكون الأقرب لتحقيق لقب هذه البطولة، في ظل أداء احترافي ظهر عليه كافة المشاركين في البطولة، والتي شارك فيها هذا العام 96 لاعبا من 20 دولة.

وقد بدأ التنافس بين اللاعبين المشاركين منذ الجولة الأولى، إذ جاءت النتائج متقاربة بين اللاعبين المتصدرين لهذه الجولة؛ نظراً لارتفاع مستوى أداء اللاعبين الفني وكذلك الاستعدادات التي قام بها المشاركون استعداداً لهذه البطولة للفوز بكأس البطولة الغالية والحصول على التصنيف الدولي المتقدم بعد أن تم اعتماد البطولة ضمن قائمة البطولات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للغولف ويتوقع المراقبون أن يكون المستوى الفني من أرقى المستويات؛ نظراً للمشاركات الايجابية من العديد من اللاعبين البارزين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي بالإضافة الى لاعبي المنتخب الوطني للغولف ومنتخب الشباب الذين يسعون الى الارتقاء بمستوياتهم الفنية واكتساب الخبرة من خلال هذه المشاركة، والدخول في المنافسة مع اللاعبين أصحاب الخبرة وخصوصا اللاعبين المحترفين الذين رفعوا من المستوى الفني للبطولة بالأداء الفني العالي.

وجاءت نتائج الجولة الثانية مغايرة تماما عن الجولة السابقة، إذ حقق المركز الثالث المغربي المحترف امين جويدار وجمع (146) نقطة بينما حل رابعا البريطاني المحترف دان بـ (146) نقطة، وأما المحترف المغربي ياسين الحسيني فقد حقق (146) ليكون في المركز الخامس، وفي المركز السادس حل المحترف الأسترالي بيتر بواقع (147) نقطة، في المركز السابع حل لاعبنا البحريني محمد ذياب النعيمي بـ (147) نقطة، وفي المركز الثامن حقق المحترف البريطاني آدم بـ (147) نقطة.

وتؤكد هذه النتائج احتدام المنافسة في الجولة الحاسمة؛ نظراً لتقارب المستوى بين المشاركين في السباق لنيل لقب البطولة الغالية.

وفي سياق متصل، قامت اللجنة التنظيمية العليا للبطولة بتوزيع العديد من الهدايا التذكارية على اللاعبين المشاركين في البطولة، وتأكيداً على أهمية الاستفادة المهارية واكتساب الخبرات الميدانية قامت اللجنة الفنية بالبطولة بإشراك عدد من اللاعبين الناشئين والشباب في البطولة وذلك حتى يتحقق الهدف السامي من هذه البطولة وهو الاحتكاك لهؤلاء اللاعبين وهم أمل ومستقبل للغولف في مملكتنا الغالية من خلال مشاركاتهم في هذه البطولة إضافة الى أهمية الاهتمام بالقاعدة من اللاعبين الشباب والناشئين.

كذلك أقامت اللجنة التنظيمية العليا للبطولة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في البطولة وتم خلال الحفل تبادل الدروع التذكارية بين رؤساء الوفود وكذلك تقديم الهدايا التذكارية الى الشركات الراعية وعلى راسها شركة بتلكو، وذلك تقدير من اللجنة المنظمة العليا على دعمهم البطولة، هذا الدعم الذي كان له الأثر الأكبر في نجاح هذه البطولة واستمرار إقامتها.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً