العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

صباح اليوم انطلاق سباق افتتاح الموسم للقدرة

ينطلق عند الساعة السابعة من صباح السبت سباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 120 كلم و80 كلم تأهيلي والذي من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 85 فارسا يمثلون مختلف الاسطبلات المحلية في المملكة، وذلك تحت رعاية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويعتبر سباق افتتاح الموسم أولى مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي اعتمدها سمو الشيخ ناصر.

وكان رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد شهد إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق الاول في موسم القدرة، إذ أكد على ضرورة إنجاح الموسم الحالي وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد موعد انطلاقة السباق والذي سيكون عند الساعة السابعة صباحا إذ ستكون مراحل السباق على النحو التالي: المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 20 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الخامسة (لون أبيض) لمسافة 20 كم.

فيما سيكون انطلاق السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا عند الساعة السابعة والربع.

ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية

وفي إطار المنافسة على لقب السباق، حث قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق افتتاح الموسم، معتبرا أن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لمعرفة قدرات جيادهم في هذا الموسم إضافة الى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الانجازات التي تحققت للفريق في المشاركات الماضية.

وابدى ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي الذين سيشاركون في السباق، وذلك عطفا على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية، مشيرا الى أن الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

وأكد أن الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق، ويمكن التأكيد على أن الفريق سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق، متمنيا للفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي، واستعانة بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين ما يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة.

إجراء الفحص البيطري

واجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة.

ومن جانبه، أكد إبراهيم يوسف أن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلسل ومنظم، وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا الى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل وأثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي، مشيدا بأهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي أسفر عن إنهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبيرا من قبل الفرسان ما سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً