العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

الأهلي وسبور العاجي في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

يسعى الأهلي المصري صاحب التاريخ العريق محليا وقاريا إلى استعادة هيبة الكرة المصرية عندما يحل ضيفا على سيوي سبور العاجي اليوم (السبت) في أبيدجان في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويستضيف الأهلي مباراة الإياب على ملعبه في القاهرة في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

فبعد سنوات من النجاحات على صعيدي المنتخب والأندية، عاشت الكرة المصرية أسوأ عام لها منذ فترة طويلة إذ فشل الفريق الوطني في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائية وذلك للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة التي توج بها الفراعنة 7 مرات (رقم قياسي).

في المقابل، خرج الأهلي بشكل مفاجئ من دوري أبطال إفريقيا بخسارته أمام الأهلي بنغازي الليبي في الجولة الأخيرة من التصفيات ليكمل المشوار في كأس الاتحاد. أما الزمالك فشارك في دور المجموعات لكنه قدم عروضا مخيبة ولم يحقق سوى فوز واحد في 6 مباريات لينهيه في المركز الأخير. والأمر ينطبق على الاسماعيلي ووادي دجلة اللذين فشلا في تخطي دور التصفيات في كأس الاتحاد الإفريقي.

ويواجه مدرب الأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو صعوبات لان الشك يحوم حول مشاركة البعض الأخضر أمثال المدافع شريف عبد الفاضل ولاعب الوسط عبدالله السعيد وزميله في هذا الخط محمد فاروق. وقال غاريدو الذي يأمل بان يصبح أول مدرب اسباني يحرز لقب كأس الاتحاد الإفريقي: «ندرك تماما أهمية الفوز وإحراز اللقب بالنسبة إلى مصر. الملايين من المصريين يعولون علينا لجعلهم سعداء وبالتالي فان الأمر مناط باللاعبين الذين يتعين عليهم بذل الجهود والتمتع بالتركيز».

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً