العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

مورينهو وتشلسي يبحثان عن ثأر سابق أمام سندرلاند

مواجهة صعبة لسيتي في ضيافة ساوثامبتون

يسعى المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو إلى تحقيق ثأره من سندرلاند عندما يحل مع فريقه تشلسي المتصدر ضيفا على «ستاديوم اوف لايت»، فيما يخوض مانشستر سيتي حامل اللقب اختبارا صعبا للغاية في ضيافة ساوثامبتون وذلك في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويأمل تشلسي أن يستفيد من الموقعة المرتقبة بين ملاحقيه ساوثامبتون الثاني وسيتي الثالث لكي يبتعد في الصدارة أو عن احدهما على اقله من خلال تغلبه على مضيفه سندرلاند اليوم (السبت) في مباراة ثأرية له ولمدربه مورينهو الذي توقفت سلسلة المباريات التي خاضها في معقل النادي اللندني من دون هزيمة عند 77 على التوالي عندما سقط النادي اللندني أمام رجال المدرب الاوروغوياني غوستافو بويت (1/2 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الموسم الماضي) في اللقاء الأخير بينهما، ما تسبب بضربة شبه قاضية لآمال «البلوز» باللقب.

ومن المؤكد أن الفرصة سانحة أمام تشلسي للثأر من لاعب وسطه السابق الذي دافع عن ألوانه من 1997 حتى 2001، وخصوصا أن الفريق اللندني لم يخسر في الدوري الممتاز منذ ذلك اليوم الواقع في 19 ابريل/نيسان 2014.

ويتصدر فريق مورينهو ترتيب الدوري الممتاز برصيد 32 نقطة وبفارق 6 نقاط عن ساوثامبتون، مستفيدا من اكتفاء الأخير بالتعادل مع أستون فيلا (1/1) في المرحلة السابقة وفوز النادي اللندني على ضيفه وست بروميتش البيون 2/صفر.

ويدخل تشلسي إلى هذا اللقاء الذي يجمعه بسندرلاند صاحب المركز الرابع عشر (فوزان و7 تعادلات مقابل 3 هزائم)، بمعنويات مرتفعة جدا وذلك بعدما أحرج مدربه ولاعبه السابق الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا العام 2012، باكتساح شالكه الألماني في معقله 5/صفر الثلثاء الماضي ما سمح له بحجز مقعده في الدور الثاني من المسابقة القارية الأم. وسيسعى تشلسي بالطبع إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم (مقابل تعادلين) والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العشرين هذا الموسم في جميع المسابقات، وخصوصا أن بانتظاره مواجهة صعبة الأربعاء المقبل على أرضه ضد جاره اللدود توتنهام.

«نحن نلعب كفريق في الوقت الحالي، مازلنا في المراحل الأولى من الموسم وندرك أن بانتظارنا الكثير من المباريات قبل الوصول الى نهاية الموسم والفوز بالألقاب»، هذا ما قاله مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، مضيفا «بانتظارنا الآن مباراة كل 3 أيام. نحن محافظون على رباطة جأشنا في الوقت الحالي والجميع يفكر بالاتجاه ذاته».

قمة المركز الثاني

وفي المواجهة الثانية المقررة الأحد، يأمل مانشستر سيتي الاستفادة من المعنويات المرتفعة للاعبيه من اجل التخلص من مضيفه ساوثامبتون وإزاحته عن الوصافة.

ويدخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى هذه المواجهة مع رجال الهولندي رونالدو كومان وهو منتشٍ من الانتصار الذي حققه الثلثاء على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (3/2) بفضل ثلاثية من الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، ما سمح بإنعاش آماله في اللحاق بالنادي البافاري الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مهمة الأبطال سهلة أمام ساوثامبتون الذي لم يفرط سوى بنقطتين على أرضه بتعادله في المرحلة الثانية مع وست بروميتش البيون (صفر/صفر) فيما خرج فائزا من المباريات الخمس الأخرى التي لعبها حتى الآن في معقله «سانت ماريز ستاديوم».

وعلى ملعب «أولد ترافورد»، يأمل مانشستر يونايتد مواصلة صحوته والتأكيد بان موسمه الفعلي انطلق الآن بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال من خلال تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه المتواضع هال سيتي. ويدخل «الشياطين الحمر» إلى مباراتهم مع ضيفهم القابع في المركز السابع عشر بمعنويات مرتفعة تماما بعد فوزهم في المرحلة السابقة على الغريم أرسنال (2/1) في معقله «استاد الإمارات» ما جعلهم يصعدون في الترتيب إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بالتساوي مع نيوكاسل الخامس الباحث بدوره عن مواصلة تألقه وتحقيق فوزه السادس على التوالي من خلال التغلب على مضيفه وست هام يونايتد الذي لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة في المركز السادس.

أرسنال وليفربول للعودة

وعلى ملعب «ذي هاوثورنز»، يأمل أرسنال تناسي هزيمته الصعبة في المرحلة السابقة أمام يونايتد وفي تلك التي سبقتها أمام سوانسي سيتي (1/2) واستغلال المعنويات التي حصل عليها لاعبوه بفوزهم على بوروسيا دورتموند الألماني (2/صفر) الأربعاء والتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة على التوالي، من اجل العودة إلى السكة الصحيحة على حساب مضيفه وست بروميتش البيون.

ولم ينعم فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر كثيرا بالانجاز القاري إذ تلقى خبرا سيئا لأنه سيفتقد جهود جاك ويلشير لثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية في كاحله اثر إصابة تعرض لها الأسبوع الماضي ضد مانشستر يونايتد، كما تعرض «المدفعجية» لضربة أخرى في وسط ملعبهم بعد إصابة الإسباني ميكل ارتيتا في ربلة ساقه أمام دورتموند.

ولا يختلف وضع ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي كثيرا عن أرسنال الثامن (17 نقطة) إذ يقبع فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في المركز الثاني عشر (14 نقطة) قبل استضافته ستوك سيتي اليوم (السبت)، وذلك بعد تلقيه 3 هزائم متتالية في الدوري، كما وضع «الحمر» ليس أفضل بكثير في دوري أبطال أوروبا لأنهم يقبعون في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية وبفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني، ونقطتين عن بازل السويسري الثاني قبل جولة على نهاية منافسات دور المجموعات.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت بيرنلي مع أستون فيلا، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وكوينز بارك رينجرز مع ليستر سيتي، على أن يلتقي الأحد توتنهام العاشر (17 نقطة) مع ضيفه ايفرتون التاسع (17 نقطة) في مباراة قوية يسعى من خلالها الطرفان إلى مواصلة صحوتهما قبل فوات الأوان.

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً