العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ

مدرب ليفربول على قمة المرشحين لفقد منصبه

كان من الصعب في بداية الموسم الحالي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن تجد أي شخص يراهن على أن يصبح مدرب ليفربول بريندان رودجرز أول مدرب تتم إقالته هذا الموسم إلا أن كافة الترشيحات باتت تصب الآن في صالح هذا الأمر.

وعقب إنهاء الفريق في مركز وصيف البطل الموسم الماضي فان بداية مضطربة للموسم الحالي تركت ليفربول من دون أي انتصار في 5 مباريات ليحتل المركز 12 ويصبح قريبا من الخروج من دوري أبطال أوروبا لتزداد المراهنات على إقالة المدرب. وبات رودجرز يتقاسم صدارة المدربين المرشحين للإقالة إلى جانب هاري ريدناب الذي يتذيل فريقه كوينز بارك رينجرز قاع الترتيب ومدرب أستون فيلا المتعثر بول لامبرت.

ونال رودجرز نصيب الأسد من الانتقادات بسبب البداية السيئة لليفربول وطرحت أسئلة جادة بشأن صفقاته هذا الموسم وفشله في العثور على بديل للويس سواريز أو ضم بديل مناسب للمصاب دانييل ستوريدج.

وفي ظل نقص عدد الأهداف التي سجلها الفريق بدأت الجماهير تشعر بالتعجب أيضا بشأن قدرة ليفربول على إصلاح دفاعه المهتز وهو ما كلفه اللقب المحلي الموسم الماضي.

وعقب رجيل سواريز إلى برشلونة في صفقة قدرت بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (117.6 مليون دولار) ضم ليفربول 9 لاعبين كلفوه 130 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك ديان لوفرين ولازار ماركوفيتش وادم لالانا. وبعد أن قال النادي في السابق إن ليفربول بحاجة لبعض اللاعبين المميزين الذين بوسعهم تحسين حظوظ الفريق الأول بدا أن ليفربول تبنى سياسة انتقالات صممت لتعزيز فريق يعاني من بعض نقاط الضعف بدلا من ضبط إيقاع تشكيلة تسعى للمنافسة على اللقب وإمدادها بأفضل العناصر.

ومن بين من انضموا عقب رحيل سواريز ريكي لامبرت المنضم مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني وخافيير مانكويو المعار من أتلتيكو مدريد مباراة يوم الأربعاء الماضي الحاسمة أمام لودوجوريتس بدوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل 2/2.

وقال اللاعب السابق لمنتخب انجلترا ومانشستر يونايتد بول سكولز إن هذا يعد مثالا بسيطا على إهدار الأموال. وقال سكولز لصحيفة الاندبندنت: «عندما أعود إلى اللاعبين الذين ضمهم (ليفربول) أجد أنهم ليسوا على ما يرام...».

العدد 4466 - الجمعة 28 نوفمبر 2014م الموافق 05 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً