العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

افتتاح المؤتمر الدولي لفرع البحرين لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند

وكيل الوزارة المساعد للتجارة يفتتح المؤتمر
وكيل الوزارة المساعد للتجارة يفتتح المؤتمر

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

29 نوفمبر 2014

افتتح وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد للتجارة المحلية حميد رحمة، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمه فرع البحرين لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند تحت عنوان «معاً نحو الغد»، وذلك في فندق الدبلومات راديسون.

ومن ضمن المتحدثين في المؤتمر إلى جانب رحمة، الشريك التنفيذي لشركة كي.بي.إم.جي، جمال فخرو، ورئيس جمعية المحاسبين البحرينية عباس رضي، بالإضافة إلى الرئيس المالي السابق لشركة إنفوسيس وعضو مجلس الإدارة، فنكاترامان بالاكريشنان، حيث تركزت ورقته على موضوع تحفيز الجماهير، وكذلك ساتيشماندورا الرئيس المالي لبنك الإمارات دبي الوطني، وسوريانارانسوبرامانيان أخصائي عمليات الإندماج والاستحواذ سانجايجاكرافاتي وجيتان دلال أخصائي التحقيق في قضايا الاحتيال.

وتحدث رئيس مجلس إدارة BCICAI ميناكشيسوندرام بأن الظروف الاقتصادية العالمية المضطربة الحالية تشكل أعظم التحديات التي تواجه المؤسسات. وقال: «إن الاضطرابات الاقتصادية موجودة على الدوام، وإنها ليست بالأمر الجديد بالنسبة للمؤسسات، وليس الأمر هو تجنب القضايا الاقتصادية، إنما الاستعداد لها من خلال إستراتيجية سليمة».

وقد تحدث الخبراء عن الإستراتيجيات التي من شأنها أن تساعد في تعزيز نمو المؤسسات والاقتصادات.

كما شارك 375 من المتخصصين في القطاع المالي من مختلف أنحاء الشرق الأوسط في المؤتمر لمناقشة القضايا المتعلقة بالظروف الاقتصادية العالمية. يذكر أن المحاسبين القانونيين يلعبون دوراً مهماً في المؤسسات لأنهم المخططون للأمور ذات المدى الطويل. ويحتاج المحاسبون القانونيون دائماً إلى التخطيط للمستقبل على المدى الطويل، وهو ليس بالأمر السهل لأن الآخرين في المؤسسة يركزون بشكل عام على النتائج قصيرة المدى. لذلك هم بحاجة إلى إدارة الشئون المالية وفقاً لما هو أفضل للنمو على المدى الطويل وليس من أجل الربح على المدى القصير وإقناع الآخرين في المؤسسة لتنفيذ استراتيجيات طويلة المدى.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً