العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

مقتل خمسة جنود في هجوم لـ «طالبان» على قاعدة عسكرية أفغانية

مسئول أمني أفغاني يتفقد سيارة تضررت في مكان انفجار قنبلة في مزار شريف - AFP
مسئول أمني أفغاني يتفقد سيارة تضررت في مكان انفجار قنبلة في مزار شريف - AFP

ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) أن خمسة جنود على الأقل من الجيش الأفغاني قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون عندما شن مقاتلو «طالبان» هجوماً على قاعدة سابقة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في جنوب أفغانستان والتي كانت قد سلمت أخيراً إلى الجيش الأفغاني.

وقالت الوزارة في بيان إن «عشرات من المتمردين هاجموا جزءاً من «معسكر الحصن» مساء الخميس الماضي، إذ فجر ستة منهم عبواتهم الناسفة داخل المعسكر».

وكان «معسكر الحصن» أكبر قاعدة عسكرية في بريطانيا وكان مطاراً رئيسياً لعمليات حلف شمال الأطلسي (الناتو) بقيادة الولايات المتحدة في إقليم هلمند. والقاعدة الآن معروفة باسم»شوراباك».

وجاء في البيان «استمرت الاشتباكات حتى أمس الأول (الجمعة) « مضيفاً أن «قوات الأمن قتلت 20 متمرداً في الهجوم المضاد».

وتشهد أفغانستان هجمات بشكل منظم منذ أن وقعت الحكومة على اتفاقيات عسكرية مع الولايات المتحدة والناتو تسمح لنحو 12 ألف جندي أجنبي بالبقاء في البلاد بعد انسحاب القوات القتالية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

واستهدفت سيارة مفخخة الخميس سيارة تابعة للسفارة البريطانية في الجزء الشرقي من كابول في هجوم قتل خلاله ستة أشخاص من بينهم اثنان من موظفي السفارة. واستهدف أربعة مهاجمين انتحاريين في وقت لاحق من ذلك اليوم المجمع التابع للمجموعة الدولية للإغاثة والتنمية الواقعة في الحي الدبلوماسي في كابول وقتل ثلاثة منهم برصاص قوات الأمن الأفغانية. وفجر المهاجم الأول عبواته الناسفة بالقرب من المجمع.

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً