العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ

مانشستر يونايتد يواصل صحوته ويصعد للمركز الرابع

أرسنال وليفربول يستعيدان نغمة الانتصارات بصعوبة

واصل مانشستر يونايتد صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

وعزز مانشستر رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

على ملعب أولد ترافورد، جدد المدرب الهولندي لويس فان غال ثقته بمواطنه المهاجم روبن فان بيرسي على الرغم من تراجع أدائه هذا الموسم وأشركه أساسيا في خط الهجوم إلى جانب واين روني.

وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما لكنه اضطر إلى إكمال المباراة من دون نجمه الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية فحل بدلا منه الاسباني اندريس هيريرا الذي كان يخوض أول مباراة له منذ أكثر من شهر.

وبعد دقائق من خروج دي ماريا نجح مانشستر في افتتاح التسجيل بواسطة مدافعه العملاق كريس سمولينغ مستغلا دربكة أمام المرمى إذ نجح حارس ستوك في التصدي لمحاولته وهو على خط المرمى لكن الكرة أفلتت منه فاحتسب الحكم الهدف صحيحا بفضل تكنولوجيا خط المرمى (16).

واستمر ضغط مانشستر في ظل تراجع هال سيتي إلى خطوطه الخلفية وأضاف واين روني الهدف الثاني بكرة من خارج المنطقة بعد مناولة من فان بيرسي (42).

واستمر سيناريو الشوط الأول في الثاني وأضاف فان بيرسي هدفا ثالثا بطريقة رائعة عندما هرب من رقابة احد المدافعين على مشارف المنطقة وأطلق كرة بيرساه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى هال (66).

وترك فان بيرسي مكانه للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو العائد بدوره من إصابة أبعدته أكثر من شهر وسنحت له فرصة رائعة عندما مرر له خوان ماتا كرة على طبق من ذهب لكن مدافع هال مايكل داوسون أنقذ مرماه في اللحظة الأخيرة.

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش البيون 1/صفر في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

وغاب عن أرسنال لاعب وسطه جاك ويشلير الذي تأكدت إصابته في أربطة الركبة إذ خضع لعمية جراحية الخميس سيبتعد على إثرها 3 أشهر عن الملاعب.

في المقابل، شارك المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو للمرة الأولى أساسيا منذ إصابته بكسر في ساقه في أغسطس/ آب الماضي علما بأنه نزل احتياطيا في مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد السبت الماضي وسجل هدفا في المباراة التي خسرها فريقه 1/2.

وكان فريق العاصمة الانجليزية خسر مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام سوانسي سيتي 1ج2 ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.

واستحوذ أرسنال على الكرة بنسبة كبيرة، في حين ركز وست بروميتش البيون على الهجمات المرتدة السريعة معتمدا على سرعة مهاجميه ستيفان سيسينيون وسايدو براهينو لكن دفاع أرسنال نجح في احتواء خطورتهما. وجاء هدف المباراة بكرة رأسية للمهاجم الانجليزي الدولي داني ويلبيك في الدقيقة 60.

ورمى وست بروميتش بكل ثقله في أواخر المباراة للخروج بالتعادل على الأقل لكنه اصطدم بدفاع متماسك.

وحقق ليفربول فوزا بشق الأنفس على ضيفه ستوك سيتي بهدف متأخر سجله ظهيره الأيمن غلين جونسون بكر رأسية في الدقيقة 85.

وتغلب وست هام على نيوكاسل بهدف سجل كريسويل في الدقيقة 56 ليضع حدا لستة انتصارات متتالية للخاسر. وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا مثيرا على ليستر سيتي 3/2. سجل للفائز مورغان (37 خطأ في مرمى فريقه) وفير (45) واوستن (73)، وللخاسر كامبياسو (4 وشلوب (67). وتعادل بيرنملي مع أستون فيلا 1/1. سجل للأول اينغز (87 من ركلة جزاء)، وللثاني جو كول (38).

العدد 4467 - السبت 29 نوفمبر 2014م الموافق 06 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً