العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

البحرين تحتضن ملتقى تدريبياً بشأن مهارات «التثمين العقاري» في 10 و11 ديسمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

30 نوفمبر 2014

تحتضن مملكة البحرين ملتقى تدريبياً متخصصاً في «التثمين العقاري» بمشاركة متدربين من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في يومي 10 و 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014 المقبل في فندق وينستون في سيتي سنتر البحرين، وذلك بالشراكة بين جمعية التطوير العقاري البحرينية ومعهد دبي العقاري، الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك بدبي.

وصرح رئيس جمعية التطوير العقاري عارف أحمد هجرس بأنّ برنامج التثمين العقاري هو الثالث من نوعه الذي تنظمه بالتعاون مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك بدبي. ويأتي البرنامج تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق بين الطرفين بشأن التعاون في تنظيم برامج تدريبية في المجال العقاري.

وأوضح هجرس أنّ الملتقى التدريبي سيشهد مناقشة مستفيضة لمبادئ وأساسيات مهارات التثمين العقاري، العوامل المؤثرة على قيمة العقار، طريق تقييم وتثمين العقارات، أنواع العقارات وكيفية تثمينها، مهارات معاينة العقار، خصائص مثمن العقارات.

وعلاوة على ذلك ستشهد الورشة نقاشات معمقة لكل مفاصل عملية التقييم العقاري وطرق التقييم وأفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد فضلاً عن مناقشة تحديات تقييم الأراضي في السوق الحالي والفرص المتاحة في المستقبل بناءً على المعطيات.

وأشار هجرس إلى أن الفرصة متاحة للجميع، وخصوصاً مشاريع التطوير العقاري والتثمين في القطاعات الحكومية والخاصة والراغبين في مزاولة نشاط التثمين العقاري، حيث تمتلك المدربة نورة ياسين خبرة واسعة في المجال العقاري، ولاسيما في التثمين العقاري وتحليل المشاريع التطويرية والأبحاث التسويقية، وساهمت أيضاً في تصميم نماذج مالية للعديد من المشاريع العقارية من أهمها المشاريع السكنية والتجارية، كما عملت في إدارة وتسويق المشاريع التطويرية بتسويق المساكن والمكاتب والأسواق التجارية.

وعبر هجرس عن ثقته في أن يستقطب الملتقى التدريبي عشرات العاملين والمهتمين بالقطاع العقاري خصوصاً، وسيتناول الملتقى التدريبي عدداً من المواضيع الهامة التي تؤثر بشكل مباشر على التثمين والتقييم العقاري المبني على منهجية علمية واحترافية.

ودعا هجرس جميع الشركات والمؤسسات والأفراد للاستفادة من فرص دعم وزارة العمل وصندوق العمل «تمكين»، حيث يتيحان فرصة المشاركة في الملتقيات العقارية المعتمدة عبر نظام اشتراكات التدريب للشركات والمؤسسات المشترك في المجالس النوعية أو عبر برنامج «تمكين» للتطور في السلم الوظيفي وبرنامج «تمكين» لدعم التدريب ضمن البرامج الاحترافية، وذلك لمنح الشركات والمؤسسات فرصة الاشتراك فيها.

وقال هجرس إنّ هذا البرنامج هو الثالث من نوعه ضمن سلسلة برامج تدريبية تم اعتمادها ضمن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي انطلق بنجاح كبير في العام الجاري 2014 بمشاركة واسعة النطاق من القطاعين الحكومي والخاص والأفراد، داعياً جميع المهتمين للتسجيل في المنتدى التدريبي للتواصل مع جمعية التطوير العقاري والشريك التنفيذي، دار ارتقاء للمعارض والاستشارات.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً