العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

«تقاعد» تناقش بمؤتمر الموارد البشرية أهمية الحفاظ على الكفاءات بالشركات

أعلنت «تقاعد»، وهي شركة متخصصة في تقديم حلول الادخار والتقاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن بالغ سرورها برعاية المؤتمر السنوي السادس للموارد البشرية لعام 2014 في البحرين والذي ناقش عدداً من المواضيع في مجال الموارد البشرية مثل إدارة الموارد البشرية، استراتيجيات مكافآت الموظفين، عروض مكافآت الموظفين، وبرامج الحوافز في بيئة العمل.

وبدورها، ناقشت «تقاعد» في المؤتمر أهمية وحاجة الشركات لتوظيف ومكافأة والحفاظ على أهم الكفاءات لديها لمواصلة النجاح والنمو في أعمالها. فعلى سبيل المثال، يمكن لبرامج مزايا الموظفين أن تمثل حافزاً كبيراً لزيادة الإنتاجية واهتمام الموظفين بنجاح الشركة. إضافةً إلى ذلك ألقى رئيس مدراء التوزيع في «تقاعد»، لؤي راغب، كلمة عن موضوع «الذكاء العاطفي» وكيف يمكن لمدراء الموارد البشرية الاستفادة من ذلك لتطوير أداء الموظفين.

وكان المؤتمر قد أقيم من 25 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني تحت رعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا في مملكة البحرين.

جذب المؤتمر أكثر من 250 مشاركاً من مسئولي واختصاصيي مجال الموارد البشرية من الشركات الإقليمية والعالمية في البحرين ودول الخليج العربي. وقدم المؤتمر هذا العام جلسة تفاعلية فريدة من نوعها شملت عدداً من المدراء التنفيذيين، رؤساء أقسام الموارد البشرية وغيرهم من الإداريين من مختلف الشركات الرائدة في البحرين، لمناقشة أهم المواضيع في مجال الموارد البشرية مع الحضور والإجابة على مداخلاتهم بشكل مباشر.

وعلق الرئيس التنفيذي لـ «تقاعد» لوك ميتفيي، على رعاية الشركة للمؤتمر قائلاً: «لعب المؤتمر دوراً مهماً في التركيز على أهم الممارسات في هذا الحقل لمساعدة الشركات على تطبيق استراتيجيات تطور من أدائها وتقدم القيمة المضافة. هناك الكثير من التغيير في أسواق الخليج العربي والإقليم بشكل عام ويجب على الشركات تقديم حلول مبتكرة في برامج مكافآت الموظفين للحفاظ على أفضل موظفيها وتقليل نسبة فقدانهم واستبدالهم بآخرين».

وذكر بيان الشركة أن الشركات التي تفكر في المستقبل بشكل إيجابي ستقوم بمواكبة الطلب المتزايد في منطقتنا من قبل القوى العاملة على تقديم برامج مزايا عصرية للموظفين، حيث سينتج عن ذلك زيادة إنتاجية الموظفين وتقليل التكاليف، وزيادة أرباح الشركة وتعزيز مكانتها وسمعتها كشركة رائدة تعتني بموظفيها. وتختص «تقاعد» وتقدم هذا النوع من الحلول بالتحديد ونتطلع للعمل مع الكثير من مختصي الموارد البشرية الذين التقينا بهم خلال مؤتمر هذا العام.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً