العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

رئيس «سابك» السعودية: انخفاض النفط سيضر بتنافسية منتجاتنا دوليّاً

أكد الرئيس التنفيذي لشركة «سابك»، عملاق الصناعة السعودية، محمد الماضي، أن انخفاض أسعار النفط بهذا المعدل أعطى أفضلية للمنافسين للشركات السعودية، نظراً لاعتمادهم على الوقود السائل.

وعن مدى تأثر قطاع البتروكيماويات من انخفاض أسعار النفط، قال الماضي، الذي يتولى أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات، في لقاء مع صحيفة «الاقتصادية» السعودية نشرته أمس الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014): «إن التأثير المباشر هو في جعل المنافسين لنا في وضع أحسن اقتصادياً؛ لأنهم يعتمدون على السائل... وهذا الأمر لن يؤثر فيناً بشكل قوي».

وتابع «هبوط النفط يقلل سعر المواد الخام على المنافسين للشركات السعودية، ويؤثر في أسعار منتجات البتروكيماويات في الأسواق».

يذكر أن الماضي استعرض خلال المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الذي أقيم الأسبوع الماضي في دبي، التحديات التي تواجه قطاع البتروكيماويات.

وتنتج شركة «سابك» نحو 5 في المئة من قطاع البتروكيماويات في العالم، وتحتل المرتبة الرابعة عالمياً. ويتوقع الماضي أن يكون النجاح حليفاً فقط للشركات التي تقدم منتجات وخدمات وإجراءات ونماذج أعمال مبتكرة، تساعدها على تحقيق ميزة تنافسية، في ظل المناخ الاقتصادي السائد في مجال صناعة الكيماويات.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً