العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

تعرض مدير بقوات التدخل السريع التركية لمحاولة اغتيال

ذكرت تقارير تركية أمس الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) أن مدير قوات التدخل السريع بمديرية الأمن في ولاية بينجول شرقي تركيا تعرض لإصابة في كتفه جراء تعرضه لهجوم مسلح من قبل مجهول مساء أمس.

وأوضحت وكالة أنباء «الأناضول» التركية أن مدير قوات التدخل السريع في الولاية المذكورة، علي إحسان جونجور قد تعرض لهجوم مسلح أثناء قيامه بإحدى الزيارات العائلية، وأنه تعرض لإصابة في كتفه بعد أن أطلق مجهول النيران عليه من سلاحه. وقالت مصادر طبية إن حالته مستقرة. وذكرت «الأناضول» أن فرقاً من الشرطة قامت بتمشيط مكان الحادث لضبط الجاني، بينما بدأت النيابة العامة تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث، دون أن تتضح على الفور الدوافع المحتملة للحادث.

من جانب آخر، نقل الحزب الشعبي الديمقراطي الموالي للأكراد عن عبد الله أوجلان الزعيم المسجون لحزب العمال الكردستاني قوله أمس (الأحد) إن التوصل إلى تسوية لإنهاء تمرد كردي بدأ قبل ثلاثة عقود في تركيا ممكن في غضون شهور إذا قدمت الحكومة التركية ضمانات قانونية لحقوق الأكراد.

ونقل الحزب الشعبي الديمقراطي عن أوجلان قوله «إذا نفذت كل الأطراف العملية بشكل صحيح وبجدية وبحسم ففي غضون بين أربعة وخمسة شهور كحد أقصى يمكن التوصل إلى حل ديمقراطي رئيسي». لكن أوجلان حذر من أن الفشل سيزيد الفوضى الإقليمية.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً