العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

«فارس الغربية» يصطاد «الغزال» ويتذوق أول الانتصارات

أوقف هزائمه بهدف قاتل وابتعد خطوة عن القاع

من لقاء المالكية والبحرين أمس
من لقاء المالكية والبحرين أمس

أخيراً... تنفس الملكاوية الصعداء بحصد فريقهم الكروي أول ثلاث نقاط في حسابهم في دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الحالي والذي جاء بعد الفوز الثمين على فريق البحرين بهدف وحيد وقاتل سجله مهاجمه أحمد يوسف في الدقيقة 86 من المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني في بداية مباريات الجولة السابعة.

وأودع «فارس الغربية» أول ثلاث في رصيده ليتقدم خطوة نحو الهروب من دائرة الخطر على رغم أنه لايزال في المركز التاسع قبل الأخير وبفارق ثلاث نقاط عن شريكه الشباب الذي ظل قابعاً في ذيل الترتيب، فيما أعادت الخسارة «غزال البحرين» الى دوامة الهزائم بعد نتائج إيجابية ليظل على رصيده «8 نقاط» في المركز السادس.

وجاءت المباراة عادية تأثرت بأجواء الطقس البارد وغياب الجمهور عن المدرجات فيما تبادل الفريقان السيطرة والأفضلية على فترات متقطعة وندرت الهجمات والفرص لكن مع أفضلية ملكاوية خصوصاً في الشوط الثاني وكان فيه الأخطر وتمكن من تتويج أفضليته الى الفوز بهدف قاتل فضلاً عن إهدار لاعبيه عدة فرص سنحت للاعبيه، على عكس البحرين الذي لم يظهر بالمستوى الجيد الذي كان عليه في مبارياته السابقة.

وأظهر «فارس الغربية» رغبة جادة في الفوز الأول وبدت عليه الاستفادة من فترة توقف الدور ي في إعادة ترتيب أوراقه، على رغم أنه لم يظهر بالصورة الجيدة في الشوط الأول الذي كان رتيباً وأفتقد الأداء الى التنظيم وغياب الهجمات وتركز اللعب في منطقة الوسط وبعيداً عن آجواء الخطورة وسط سجال تبادل الاستحواذ على الكرة بين لاعبي الفريقين.

تحسن وهدف قاتل

وتحسن المستوى العام في الشوط الثاني إذ نشط البحرين في بداية الشوط وكانت له الأفضلية في الاستحواذ وسط الملعب لكنه واجه صعوبة في بناء وتنظيم الهجمات لذا تحطمت أغلب محاولاته في الربع الهجومي الأخير أمام تماسك الدفاع الملكاوي، وظل البحرين عاجز عن تشكيل الخطورة حتى النهاية على رغم تواجد أغلب عناصره الأساسية.

وبعد مرور الربع الساعة الأول بدا المالكية ينشط ويفرض سيطرته الميدانية بقيادة دينامو الفريق عمار حسن وتقدم المدافع سيد هاشم عدنان لمساندة العمليات الهجومية واستطاع الملكاوية تركيز اللعب في منطقة البحرين مع تحركات فعالة لمهاجميه أحمد يوسف ورضا سيدعيسى وسالمون والتي شكلت خطورة على مرمى البحرين حتى أسفرت المحاولات الملكاوية عن هدف الفوز قبل النهاية بأربع دقائق عبر مجهود فردي من أحمد يوسف الذي انطلق بالكرة وسط المدافعين و»مشت» معه الكرة حتى انفرد بالمرمى وأسكنها الشباك وسط فرحة ملكاوية عارمة.

وكاد المالكية أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني من خلال الفرصة السهلة التي سنحت لمهاجمه سالمون في الوقت بدل الضائع لكنه سدد بجوار القائم.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:03 ص

      تحليل واقعي

      يقصد بذلك ان الكرة وقت الهجمة كانت دربكة ومشت معه والتحليل واضح ويشيد باداء المالكية

    • زائر 2 | 3:40 ص

      فارس الغربية

      #الحمد لله على الفوز... نتمنى من لاعبين فارس الغربية احترام المدربين بشكل عام و احترام بعضكم البعض حتى يمشي الفريق بشكل صح...

    • زائر 1 | 12:50 ص

      مافهمنا

      يعني ويش مشت معه؟
      وش هالتحليل الفاشل من اساس؟
      فرص المالچيه الشوط الاول ماشفتها ؟
      شكلك مارحت وعندك هندي يراسلك واتس اب
      احترم عقولنا شوي احنا كنا هناك ورغم البرد جمهورنا احسن من فرق ثانيه بدون برد
      حلل عدل لو روح كسر عنقيش يا بعد جبدي

اقرأ ايضاً