العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ

علاقة بوشكريو باتحاد اليد تتحدد بعد أيام

قال أمين عام اتحاد اليد خالد ناجم لـ «الوسط الرياضي» بأنه لم يصدر حتى الآن أي رد إيجابي أو سلبي بشأن طلب الاتحاد السعودي لكرة اليد استعارة مدرب منتخبنا الوطني الأول الجزائري صالح بوشكريو لقيادة المنتخب الأول في مشاركته المقبلة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق منتصف الشهر المقبل في العاصمة القطرية (الدوحة).

وتابع الأمين العام «تلقينا خطاب من الاتحاد السعودي بهذا الشأن قبل أيام، الموافقة من عدمها ستكون من خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، الاجتماع يفترض خلال الأسبوع الجاري وقد يكون يوم بعد غد (الأربعاء)».

وتبدو الخيارات مفتوحة على مصراعيها بالنسبة لمستقبل المدرب الجزائري القدير صالح بوشكريو بعد الضربة الموجعة التي تلقاها المنتخب الأول بعد أن بات (أي المنتخب) خارج المونديال القطري، وبعد أن فلت من عقوبات الاتحاد الدولي الشديدة فإن مشاركته في تصفيات كأس العالم بعد عامين ليست مؤكدة بحكم العقوبة المذكورة نصا في لوائح الاتحاد الآسيوي.

ووقع اتحاد اليد عقدا مع بوشكريو لمدة عامين إذ ينتهي مطلع العام 2016 على اعتبار أن المنتخب الوطني سينتهي من كأس العالم في فبراير/ شباط وسيبدأ التجمع صيف 2015 من أجل المشاركة في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية في أكتوبر/ تشرين الاول في قطر أو كوريا الجنوبية ومن ثم سيشارك في التصفيات بعد 3 أشهر، إلا أن الوضع أصبح معقدا الآن.

وكان المدرب الجزائري صالح بوشكريو قاد المنتخب الوطني للوصول للمرة الثانية لنهائيات كأس العالم بإحتلال المنتخب ثاني القارة الآسيوية في التصفيات التي أقيمت في البحرين مطلع العالم الجاري ثم قاده لتحقيق برونزية دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في مدينة أنشيون الكورية الجنوبية لأول مرة في تاريخ المشاركات البحرينية.

يذكر أن المنتخب السعودي سيشارك في نهائيات كأس العالم عوضا عن منتخبنا الوطني بترشيح من الإتحاد الآسيوي بعد إقرار الاتحاد الدولي انسحاب المنتخب.

العدد 4468 - الأحد 30 نوفمبر 2014م الموافق 07 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:47 ص

      اكلوه

      المثل الشعبي الذي يقول خبزا خبزتوه اكلوه تطالبون بمعسكرات وتهيئة الاجواء للاعداد المنتخب وبعدها بجرة قلم تنسحبون من انهائيات وبعدها تتباكون تريدون المشاركه وتخافون من العقوبه اين تعب الاعبين قبل النهائيات واعدادهم لكن نلوم الانديه المنظمه للعبة اليد ان تحاسب اعضاء الاتحاد علي انسحابهم من النهائيات مثل ماقام به به نادي الحد لعقد جمعيه عموميه لمناقشة اسباب فشل منتخب القدم في دورة الخليج الاخيره

اقرأ ايضاً