العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

معهدا BIBF وCISI يدشنان مستويات جديدة في شهادة التمويل الإسلامي الاحترافية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 ديسمبر 2014

أعلن معهد BIBF عن تطوير وطرح مستويين جديدين في شهادة التمويل الإسلامي، والتي يشرف المعهد على تصميمها وتقديمها بالتعاون مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) بالمملكة المتحدة.

وأفاد المعهد، في بيان أمس الاثنين (1 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بأن من المقرر أن يطرح المعهد المستويين الجديدين في شهادة التمويل الإسلامي المعتمدة من قبل معهد CISI البريطاني، لتكمل شهادة المستوى الثالث المطروحة حالياً في هذا المسار التخصصي، حيث تركز أحداهما على المستوى الثاني، والتي من شأنها أن تمنح مستوى تمهيدياً لتطوير المعرفة الأساسية في مجال التمويل الإسلامي، فيما تتمثل الشهادة الأخرى في المستوى الرابع، ليتمكن الدارسون لها إما الحصول على شهادة الدبلوما في التمويل الإسلامي أو الدبلوما المتقدمة في حال التوسع في دراسة وحدات المستوى الرابع.

ومن المقرر أن يبدأ المعهد في طرح برنامج الشهادتين خلال العام المقبل، حيث سيفتح باب التسجيل للبرنامج للمرة الأولى خلال مشاركة معهد BIBF كشريك في التعليم المهني للمعرض المصاحب لأعمال المؤتمر العالمي السنوي للمصارف الإسلامية في نسخته الحادية والعشرين، وذلك خلال الفترة 2 - 3 ديسمبر، في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

ومن جهتها، أكدت مديرة معهد BIBF سولفي نيكولوس أن طرح هذه الشهادة يصب في دعم تلبية الطلب المتزايد على التنمية التي يشهدها قطاع التمويل الإسلامي على مستوى المنطقة والعالم.

ومن جانبه، اعتبر نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد الشيخ أن أبرز ما يميز البرنامج بالنسبة للمعهد هو قيام الأخير فعلياً بتطوير مواد البرنامج، والإشراف عليها من قبل الشريك الدولي للمعهد والقائم على تأسيس هذه الشهادة، وهو معهد CISI، الأمر الذي من شأنه أن يعكس كفاءة قاعدة الخبرات العاملة بالمعهد ومحاكاتهم لكفاءات الدولية.

وستشمل أبرز المجالات التخصصية التي ستتناولها الشهادات التخصصية المتقدمة المطروحة من قبل المعهد بالتعاون مع معهد CISI، التدقيق الشرعي، والحوكمة والأخلاقيات، وإدارة المخاطر، والأسواق والأدوات المالية والإسلامية.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً