العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

فخرو: البحرين تحتل المرتبة الأولى في مؤشر تكنولوجيا المعلومات

قال وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو إن العديد من الدول العربية وفي مقدمتها مملكة البحرين تعمد إلى متابعة المستجدات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما تعززه من متغيرات جديدة من خلال تطوير وتحديث اقتصاداتها لتواكب التطورات السريعة والمتلاحقة من تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف في كلمة في أعمال المؤتمر السنوي الثامن للمنتدى الخليجي للتجارة الإلكترونية 2014: «احتلت البحرين المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في مؤشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لمؤشر اقتصاد المعرفة الذي أصدره البنك الدولي مؤخراً. وفي هذا الصدد أكد الوزير حرص الحكومة الموقرة على دعم جميع المبادرات والاستثمارات الإلكترونية التي من شأنها الإرتقاء بالاقتصاد الوطني وتعزز دور البحرين كمركز عالمي للتجارة والخدمات.

وقال وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو أن من أبرز المؤشرات على تزايد أهمية التجارة الإلكترونية، ما شهدته السنوات الماضية من زيادة مضطردة في حجم ومعدلات نمو التجارة الإلكترونية عالمياً. فبحسب إحصائيات 2014 شكل المشترين في هذه المناطق ما مجموعه أكثر من 46 في المئة من المشترين الرقميين في جميع أنحاء العالم. وأضافة إلى أنه على الرغم من ذلك تبدو أرقام البيع والشراء عبر التجارة الإلكترونية منخفضة في الوقت الراهن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث لا تزال أميركا الشمالية وأوروبا الغربية المتصدرتين في التجارة الإلكترونية بنسبة تفوق 90 في المئة من حجم التجارة الإلكترونية العالمي.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً