العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

مسئول كردي ينفي أسر «داعش» لإسرائيلية تقاتل في عين العرب

أطفال من النازحين داخلياً في سورية يلعبون أمام خيام نصبت لإيوائهم
أطفال من النازحين داخلياً في سورية يلعبون أمام خيام نصبت لإيوائهم

نفى وزير الدفاع في الإدارة الذاتية في مقاطعة عين العرب السورية «كوباني»، عصمت شيخ حسن، أنباء أسر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) للمقاتلة الإسرائيلية جيل روزنبيرج التي كانت تحارب في صفوف وحدات حماية المرأة في المدينة.

وأكد شيخ حسن لـوكالة (باسنيوز) الكردية أمس الإثنين (1 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن «الشابة الإسرائيلية - الكندية جيل روزنبرج لم تؤسر على يد تنظيم داعش في مدينة كوباني، لأنها أصلاً لم تصل إلى المقاطعة»، لافتاً إلى أن «تنظيم داعش الإرهابي يثير هذه الأنباء بغرض التغطية على خسائره الفادحة وهزائمه الواحدة تلو الأخرى على يد وحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني».

وكانت الخارجية الإسرائيلية أعلنت أمس الأول (الأحد) أنها فتحت «تحقيقاً فورياً» بشأن أنباء تحدثت عن اختطاف «داعش» لامرأة إسرائيلية سبق أن انضمت إلى المقاتلين الأكراد في حربهم ضد التنظيم في عين العرب.

في إطار آخر، أعلن برنامج الأغذية العالمي أمس أنه مضطر لوقف برنامج عاجل لتوزيع قسائم شراء أغذية على أكثر من 1.7 مليون لاجئ سوري في دول الجوار. وأوضح في بيان على موقعه الإلكتروني أن السبب في ذلك يعود إلى «أزمة تمويل»، وحذر من أن ذلك سيكون له تأثير كارثي مع اقتراب فصل الشتاء.

ووفقاً للبرنامج، يستخدم اللاجئون الفقراء في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر القسائم لشراء الغذاء من متاجر محلية. وقال البرنامج إنه من دون هذه القسائم ستجوع العديد من الأسر، مشيراً إلى أنه بالنسبة للاجئين الذين يكافحون بالفعل للبقاء على قيد الحياة في الشتاء القارس ستكون عواقب وقف هذه المساعدة مدمرة.

وقال البرنامج في بيانه إنه في حال وصول تمويل جديد في ديسمبر فإنه سيستأنف على الفور مساعدة اللاجئين الذين يستخدمون القسائم الإلكترونية لشراء الغذاء، مشيراً إلى أنه في إطار برنامج القسائم قامت الوكالة الدولية بضخ نحو 800 مليون دولار في اقتصادات دول الجوار التي تستضيف لاجئين.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً