العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

الشهابي: «الصحة» مستمرة في دراسة حاجة البحرين للمراكز الصحية

قال وزير الصحة صادق الشهابي: «إن وزارة الصحة مستمرة في دراسة حاجة البحرين إلى المراكز الصحية، إذ إنه بناء على هذه الخطة تم فتح عدد من المراكز الصحية خلال العام 2013 وفي العام 2014».

وأضاف في حديث إلى «الوسط»: «قبل فتح أي مركز صحي نقوم بدراسة مدى حاجة البحرين إلى المراكز الصحية، وخصوصاً أن الوزارة وفرت العديد من المراكز على مستوى جميع المحافظات وذلك تسهيلاً لحصول المواطنين على الخدمات الصحية».

وأوضح الشهابي أن وزارة الصحة تشجع على إنشاء العديد من المراكز الصحية في جميع المحافظات، إلا أنه لا يمكن إنشاء عدد أكبر من المراكز الموجودة حالياً، إذ إن الخطة تقتضي دراسة مدى حاجة المحافظات إلى المراكز وعلى إثرها يتم تحديد عدد المراكز في كل محافظة.

وعن ما إذا كانت هناك نية لفتح مراكز صحية على مدار 24 ساعة، ذكر الشهابي أنه لا توجد خطة حالياً لفتح مراكز أكثر طوال اليوم، إذ إن هناك عدداً من المراكز الصحية التي خصصت منذ مطلع هذا العام لتعمل طوال اليوم لخدمة المرضى وتوفير الرعاية الصحية لهم.

يشار إلى أن هناك ثلاثة مراكز صحية تعمل على مدار الساعة، وهي مركز المحرق الصحي ومركز حمد كانو الصحي، ومركز يوسف عبدالرحمن إنجنير الصحي، فضلاً عن أن هناك خطة لفتح مركز الشيخ جابر الصباح الصحي في باربار على مدار اليوم.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:42 ص

      ابو سيد رضا

      والله اتضحك يا وزير
      المحرق الحين بصير فيها مستشفي لكل مواطن
      وشارع لبديع ثلاثه لكل القرى
      الطائفيه وما ادراك ما الطائفيه

    • زائر 1 | 11:32 م

      الى سعادة وزير الصحة

      يرجى النظر في مركز جدحفص الصحي الذي يكتظ بالمرضى على الرغم من فتح مركز الشيخ جابر الصباح وبناء مركز صحي آخر يخدم المنطقة ذات الكثافة السكانية المرتفعة

    • زائر 3 زائر 1 | 2:51 ص

      ما يحتاج تفكير

      ليش التفكير بمجرد زيادة عدد السكان ومنهم المواطنين والمجنسين والوافدين فهم يحتاجون الى رعايه صحيه يعني يحتاجون الى مراكز صحيه بعد هذا يبه اليه تفكير!!!

اقرأ ايضاً