العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد: هدفنا حل المنازعات الرياضية بين الأشقاء داخل البيت الخليجي

استقبل اللجنة المكلفة بمناقشة المشروع وأشاد بدورهم الكبير

تغطية – المكتب الاعلامي 

01 ديسمبر 2014

استقبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المكلفة بمناقشة مشروع مبادرة سموه بإنشاء هيئة لحل المنازعات الرياضية لدول الخليج العربي.

وتتكون اللجنة من الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية محمد الكمالي، والأمين العام للجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل والأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية القطرية مشعل الخليفة.

وفي بداية اللقاء رحب ناصر بن حمد بأعضاء اللجنة المكلفة في بلدهم الثاني البحرين، مشيدا في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأعضاء في دعم الحركة الرياضية وما وصلت إليه من تطور ونماء بفضل توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم.

وأكد ناصر بن حمد أن اللجان الأولمبية الخليجية وبفضل ترابطها وتكاتفها استطاعت أن تحقق نقلات نوعية كبيرة في مجال عملها الإداري والفني وباتت اليوم تعيش حالة من الاحترافية في العمل القائم على أسس متينة وإستراتيجية واضحة المعالم، مشيرا إلى أهمية إنشاء هيئة لحل المنازعات الرياضية نظراً لأهدافها السامية التي ترمي إلى توفير بيئة رياضية وقانونية داعمة للمنافسة الرياضية الشريفة والنزيهة عبر حل جميع المنازعات التي قد تحدث في مسيرة الرياضة والرياضيين في دول المجلس.

وبين على أهمية حل المنازعات الرياضية التي تقع في دول مجلس التعاون ويكون أحد أطرافها اللاعبين أو الرياضيين أو الاتحادات الرياضية الوطنية أو الأندية الرياضية أو اللجان الأولمبية وأن يجتمع الجميع على حل تلك المنازعات الرياضية الخليجية داخل البيت الخليجي وعدم تشتيتها بين المنظمات الدولية الأخرى مما يستوجب إعطاء هذه المبادرة الأولوية وتجسيد هذا المشروع الهام على أرض الواقع.

العدد 4469 - الإثنين 01 ديسمبر 2014م الموافق 08 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً