العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

تركز مشاكل «الصغيرة والمتوسطة» في هيئة تنظيم سوق العمل

في لقاء بعنوان «معاً للحلول»

تركزت مشاكل أغلب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هيئة تنظيم سوق العمل، حسب ما أفاد به أصحاب المؤسسات في لقاء تشاوري عقدته لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين.

واللقاء التشاوري الذي نظمته اللجنة وعقد تحت عنوان: «معاً للحلول»، والذي يهدف إلى التعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه أصحاب هذه المؤسسات، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

صرح رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة محمد المؤيد قائلاً: «توفر الغرفة لجان تهتم بشئون العديد من الشركات والمؤسسات، ولكن لا يزال يوجد عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا صوت لها ولا تمثيل. ولهذا نُظم هذا الحدث من أجلهم على وجه التحديد».

وتابع قائلاً: «هدفنا هو إعطاء أصحاب المشاريع الصغيرة فرصة لمناقشة قضاياهم والعقبات التي يواجهونها يومياً ومحاولة التوصل إلى حلول فعالة من خلال إيصال صوتهم إلى الوزارات المعنية لنتوصل معاً إلى حلول مناسبة لهم. وما يميز هذا المنتدى واللقاء المفتوح هو أن أصحاب الأعمال أنفسهم سيشاركون باقتراحاتهم التي من شأنها أن تساعد على إيجاد الحلول المناسبة».

لقد أثمر هذا اللقاء المفتوح نجاحاً كبيراً وطرح العديد من القضايا التي لم يتم معالجتها من قبل العديد من الوزارات والمؤسسات.

وأضاف محمد المؤيد قائلاً: «أنها ليست إلا البداية وسنواصل هذه اللقاءات المفتوحة ليس فقط لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة، وإنما لنوفر لهم الأرض الخصبة للنمو والارتقاء بأعمالهم لمصلحتهم ومصلحة الأمة.

وأضاف: «أود أن أتوجه بالشكر لحامد فخرو وكافة أعضاء اللجنة لجهودهم الحثيثة في أنجاح هذا الحدث».

وحضر اللقاء التشاوري أصحاب مؤسسات من مختلف القطاعات مثل: قطاعات الأقمشة، المقاهي، التسويق، التصميم، شركات الحراسة الأمنية، شركات التنظيف، مكاتب السفر، القرطاسية، البرادات ومحلات الخضروات، المخابز، العيادات الخاصة، محلات الورود والتزيين، الكراجات، شركات التدقيق والمحاسبة، الملابس، المفروشات، الأيدي العاملة، وغيرها من القطاعات.

وخلال اللقاء وزعت أوراق تطلب من أصحاب المؤسسات ذكر أهم ثلاث جهات يعانون من مشاكل ومعوقات معها، وما هي الحلول التي يقترحونها.

وقال نائب رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أحمد سلوم: «تم عمل اللقاء التشاوري على طريقة الطاولات المفتوحة، وكل طاولة تجمع قطاع معين، بحيث يشمل اللقاء جميع قطاعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي لم تغطى بلجان الغرفة».

وأضاف «تم توزيع أوراق فيها 12 جهة خدمية لها علاقة بالمعاملات التي تجريها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعلى صاحب المؤسسة اختيار الجهة التي يعاني من مشاكل معها مع اقتراح الحلول».

تابع «نريد أن نتعرف على أهم المشاكل والجهات المعنية، وما هي الحلول التي يقترحها أصحاب الأعمال، ومن ثم دراستها والتواصل مع الجهات للوصول إلى حلول مناسبة».

وذكر أن أكثر من 160 صاحب مؤسسة صغيرة ومتوسطة شاركوا في اللقاء التشاوري.

وقال رجل الأعمال محمد المتروك: «نعاني من مشاكل مع هيئة تنظيم سوق العمل».

فيما قال رجل الأعمال هشام مطر: «نريد تدليل المعوقات مع هيئة تنظيم سوق العمل نريد إيجاد حلول».

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:40 ص

      شنهو

      تكدرون تقولون شنهي المعوقات وشنهي الحلول اللي طلعتون فيها بعد هاالاجتماع . كلش هرير بس رسوم مادفعو المحلات الصغيرة . ولازم يدفعون
      والنهاية ما تبون تدفعون ليش تجيبون أجانب . والرد يكون الآجنبي راتبة 90 دينار ولو بغيته يشتغل لنصف الليل يقبل .
      الاجابة : نبي الرسوم وإلا تحويل الى النيابة وترحيل هالاجانب. وتسكيير المحلات

    • زائر 1 | 5:31 ص

      تناقشنا وقعدنا

      أهم شي ما في إسقاط الرسوم . والباقي مافي إلا مناقشات عامه .
      والاسئلة كانت شلون المؤسسات الصغيرة تدفع الرسوم مع الغرامات المتأخرة

اقرأ ايضاً