العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

واشنطن تطالب قطر بالسماح لزوجين أميركيين بمغادرة البلاد

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية يوم أمس الاول (الإثنين) إن مسئولين أميركيين يتواصلون مع حكومة قطر للمطالبة بالسماح لزوجين من لوس أنجليس بالعودة إلى البلاد بعدما تراجعت محكمة استئناف عن حكم بإدانتهما بتهمة التسبب في وفاة ابنتهما بالتبني.

وكانت محكمة استئناف في قطر أسقطت الاتهامات عن الزوجين ماثيو وجريس هوانغ يوم الأحد في مقتل ابنتهما بالتبني غلوريا التي كانت تبلغ من العمر ثماني سنوات وقتئذ بعدما اتضح أن المحكمة الأدنى درجة وقعت في عدة أخطاء. لكن متحدثاً باسم الأسرة قال إن الزوجين حاولا العودة إلى الولايات المتحدة وبمجرد وصولهما إلى المطار في الدوحة فوجئا بمصادرة جوازي سفرهما وأبلغا بصدور أمر اعتقال جديد بحقهما.

وأصدر وزير الخارجية الأميركي جون كيري بياناً قال فيه إنه يشعر «بقلق بالغ» من «التأخير الجديد الذي يمنع مغادرتهما» ودعا المسئولين القطريين إلى السماح للزوجين على الفور بالعودة إلى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي للصحافيين إن السفيرة الأميركية لدى قطر زارت الزوجين وتتواصل مع مسئولين قطريين لرفع حظر السفر.

وأضافت ساكي «في حين انتهت القضية لم يرفع حظر السفر بعد... نعمل مع كل الأطراف المعنية لحل المسألة».

وألقي القبض على الزوجين في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي بعد أن توفيت فجأة ابنتهما بالتبني غلوريا.

وكشف تشريح الجثة أن الابنة توفيت نتيجة «الهزال والجفاف» ووجه مدعٍ اتهاماً للزوجين «بالقتل العمد الناجم عن التجويع القسري». وأدين الزوجان في أبريل/ نيسان الماضي.

وقال الزوجان إن الطفلة كانت تعاني أمراضاً مرتبطة بسوء التغذية منذ تبنيها من غانا حين كان عمرها أربع سنوات ولم تسلم السلطات القطرية بصحة ذلك.

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً