العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

احتجاج للمسيحيين في الهند بعد حريق متعمد التهم كنيسة

خرج المئات من المسيحيين في احتجاج أمس الثلثاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بالعاصمة الهندية بعدما تعرضت كنيسة كاثوليكية في نيودلهي لأضرار بالغة جراء حريق.

وقال قادة المجتمع المسيحي إن كنيسة سان سيباستيان في شرق دلهي التهمت في حريق نجم عن هجوم تخريبي أمس الأول (الإثنين). واحتشد المحتجون أمام مقر شرطة دلهي مطالبين بإجراء تحقيق كامل وتوفير مزيد من الأمن للكنائس في المدينة. وذكرت أبرشية دلهي أن الحريق دمر معظم أجزاء مبنى الكنيسة ، بما في ذلك ساحة الصلاة والمذبح. ورصدت آثار لزيت وقود داخل الكنيسة.سجلت الشرطة قضية تخريب متعمد وقالت إنها ستنشر تقريرها بعد أن يستكمل فريق البحث الجنائي عمله.

ودعا أسقف نيودلهي أنيل كوتو لإجراء تحقيق قضائي. ويعتقد المحتجون أن الحريق جزء من محاولة لاستقطاب ناخبين قبل الانتخابات المقررة في ولاية دلهي في أوائل العام المقبل.

وتتسم العلاقات بين المجتمعات المختلفة في الهند بالسلمية إلى حد كبير، ولكن هناك تقارير بشأن أعمال عنف يرتكبها هندوس راديكاليون بسبب جهود التبشير المسيحية.

على صعيد آخر، تعتزم الحكومتان الهندية والفرنسية إزالة العقبات سريعاً وإنجاز المفاوضات التي بدأت في يناير/ كانون الثاني 2012 بشأن بيع الهند 126 مقاتلة من طراز «رافال» غير أنها تأخرت في الوصول إلى نتيجة، على ما أعلن الطرفان أمس (الثلثاء).

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية لوكالة «فرانس برس»: «تم بحث جميع الموضوعات بما فيها موضوع (رافال) وتقرر تسوية أي خلافات بشكل سريع».

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً