العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

رجب: نرفض التصنيفات الطائفية والمحاصصة... والبحرين للجميع

بدأ رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة، بعدما أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قراراً بتكليف الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال بعد ساعات من استقالتها أول من أمس، إثر صدور النتائج النهائية للانتخابات التي شهدتها البلاد في الأسبوعين الماضيين. ومن المتوقع إعلان أسماء أعضاء الحكومة الجديدة مساء اليوم (الأربعاء) بحسب ما أفادت صحيفة «الحياة» في عددها الصادر أمس (الثلثاء).

وقالت وزير الدولة لشئون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة البحرينية الحالية سميرة رجب، إن الحكومة ترفض التصنيفات في شأن فوز «السنّة أو الشيعة بمقاعد البرلمان الجديد»، وأضافت «نحن أبناء البحرين، لدينا الحقوق والواجبات والكفاءة نفسها، ونتعامل وفقاً لتكافؤ الفرص والشارع البحريني انتخب ممثليه، ونحن ضد التصنيفات الطائفية ونرفض المحاصصة، فالبحرين للجميع، وكلنا رجاء من الجميع أن يحترموا التجانس والوحدة في البلاد، كما كنا عبر التاريخ».

وأشارت رجب في اتصال أجرته معها «الحياة»، إلى أن النواب الجدد سيعملون على «تشكيل تكتلاتهم داخل المجلس النيابي، وتشكيل المعارضة داخل مشروع الإصلاح الديمقراطي». وأضافت أن الحوار بين الحكومة والمعارضة (الشيعية) التي قاطعت الانتخابات «سيكون تحت قبة البرلمان فقط، ومع ممثلي الشعب كافة، وهم الكفيلون بتحقيق مطالب الشعب البحريني»، مؤكدة رفضها انتقادات المعارضة في شأن وجود تلاعب في نتائج الانتخابات الأخيرة. وقالت: «نتحدى أن يصف أحد الانتخابات التي تمت في البحرين بعدم النزاهة، ونؤكد أنها من أكثر الانتخابات التي تمت في أي ديمقراطية نزاهةً، وكانت تحت إشراف قضائي عادل، وعملنا بأدق التفاصيل القانونية، وسنبقى ملتزمين بهذه المعايير النزيهة لنكوّن ديمقراطية نموذجية في البحرين».

ولفتت إلى أن مسيرة الإصلاح في البحرين تتقدم، «هناك تقدم واضح، والحريات المسئولة أيضاً تتقدم في المنطقة بشكل عام، ونحن حريصون على الحفاظ على سقف الحريات المسئولة في البحرين، والبحرينيون كفيلون بحماية إنجازاتهم ومكتسباتهم».

وعن توقعها الأسماء المرتقبة التي ستضمها تشكيلة الحكومة الجديدة، قالت رجب: «البحرين تزخر بالكفاءات والعقول الحكيمة من مختلف الأعمار والفئات والأطياف، ولن نتوقع غير أن تكون حكومة كفاءات».

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً