العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

«بحارة سترة» يسقطون «البنفسج» وينفردون بصدارة «الظل»

البديع يواصل فرملة الكبار... والتضامن يقتحم «بوابة المدينة»

من لقاء سترة والاتحاد
من لقاء سترة والاتحاد

واصل «بحارة سترة» انتصاراته وصدارته دوري الدرجة الثانية بفضل فوزه الثمين على الاتحاد بهدفين لهدف ضمن الجولة الثامنة من المسابقة، ورفع سترة رصيده إلى 18 نقطة منفردا بالصدارة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 8 نقاط متراجعا للمركز السابع وفاقدا بصورة كبيرة آماله وحظوظه في المنافسة على بطاقتي الصعود.

وسجل هدفي الفوز لسترة قائده علي حرم «47»، وأحمد السكي «78»، فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد هدافه مهدي عبدالجبار «52»، وأكمل سترة المباراة بصفوف ناقصة نتيجة طرد لاعبه موسى عبدالأمير بسبب نيله بطاقتين صفراوين.

شوط أول سلبي سيطر عليه التسرع والاستعجال وأدى لغياب الهوية الفنية من الفريقين، وعلى رغم الأفضلية التي سجلها الاتحاد غالبية فترات الشوط، إلا أنه رفض الخروج متقدما بالنتيجة وخصوصا مع التعامل غير الصحيح من لاعبيه مع الفرص التي سنحت لهم أمام المرمى الستراوي، واعتمد الاتحاد على تحركات الثلاثي مهدي عبدالجبار والسوري محمد سليم والمغربي محمد الفكاك في الخط الأمامي مع تبادل الأدوار بينهم، إلا أن عدم وجود المساندة الحقيقية من بقية زملائهم أدى لمحاصرة هذا الثلاثي من قبل الدفاع الستراوي.

وفي المقابل، فإن سترة ظهر بصورة غير مقنعة في الشوط الأول بعدما غاب لاعبو خط وسطه لا سيما الثنائي علي حرم وأحمد السكي، فيما تواجد السوري كنان ذيب وحيدا في خط المقدمة مع مساندة من حمد يوسف وموسى عبدالأمير الذي نشط على الجهة اليمنى، ولكنه لم يستثمر الفراغات التي ظهرت في خط دفاع الاتحاد.

وأبرز محاولات الشوط الأول كانت من جانب الاتحاد منها تسديدة حسن الانجاوي التي ابعدها حارس سترة فاسم زين الدين الي ركنية «10»، وتسديدة مهدي عبدالجبار الطائشة «20»، وفرصة السوري محمد سليم التي حولها زين الدين لركنية «25»، ومن جانب سترة فان ابرز محاولاته فرصة الى موسى عبدالأمير من تمريرة احمد السكي واجه خلالها المرمى ولكنه لم يحسن استثمارها «43» ، وانتهى الشوط الاول بدون اهداف.

الشوط الثاني

بدأ سترة الشوط الثاني مهاجما ونجح لاعبه علي حرم في وضعه في المقدمة بعد لعبة سريعة مرر خلالها كنان ذيب الكرة إلى حمد يوسف الذي هيأها إلى حرم سددها مباشرة بطريقة جميلة سكنت الشباك الاتحادية «47». وأدرك الاتحاد التعادل سريعا بعد كرة عرضية من أحمد ميرزا هيأها الفكاك إلى مهدي عبدالجبار لعبها «خلفية» بطريقة جميلة مدركا التعادل للاتحاد «52».

واندفع لاعبو الاتحاد للهجوم بحثا عن هدف التقدم، وخصوصا أن حظوظ الفريق في المنافسة كانت تعتمد على تحقيقه النقاط الثلاث، واستغل لاعبو سترة التقدم غير المحسوب للاعبي الاتحاد ونجح أحمد السكي في ترجيح كفة «البحارة» بعد لعبة ثنائية مع كنان ذيب وانفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك «78»، وحاول لاعبو الاتحاد العودة للمباراة إلا أن الدفاع الستراوي المنظم وغياب التركيز والاستعجال الذي كان عليه لاعبو الاتحاد لم يمنحهم الفرصة، وانتهت المباراة بفوز سترة.

البديع والنجمة

خرج النجمة «خاسرا» بتعادله مع البديع بهدفين لمثلهما بعد مباراة أنهاها النجمة في شوطها الأول متقدما بهدفين نظيفين، وسجل هدفي النجمة البرازيلي ادواردو وأحمد المهزع، وفي الشوط الثاني انتفض البديع ونجح في تعديل النتيجة بفضل هدفي لاعبه البديل علي حسين وعلي خليل، وبهذا التعادل رفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة مشاركا الأهلي وصافة الترتيب، فيما حصد البديع نقطته الـ10 في المركز الرابع.

التضامن ومدينة عيسى

واصل التضامن سلسلة نتائجه الإيجابية وحقق فوزه الثالث في الدوري بفضل فوزه على مدينة عيسى بهدف دون مقابل، وسجل هدف الترجيح للتضامن محترفه العاجي دانيال من ركلة جزاء في الشوط الثاني، وبهذا الفوز رفع «الرمادي» رصيده إلى 9 نقاط مواصلا التقدم على لائحة الترتيب بصعوده للمركز السادس، فيما بقي رصيد مدينة عيسى عند 10 نقاط متراجعا للمركز الخامس.

وفي آخر المباريات خرج قلالي بفوزه الأول في المسابقة بفضل تفوقه على الاتفاق بهدفين لهدف، وسجل لقلالي فريد أحمد وعبدالرحمن السعد، وللاتفاق أحمد توفيق، وحصد قلالي نقاطه الثلاث الأولى في المركز الثامن، فيما تجمد الاتفاق في قاع الترتيب بدون نقاط?

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:05 ص

      شكرا رقم 1

      اضم صوتي الي زائر 1 ان ادارة نادي الاتحاد هي سبب تدهور نتائج الفرق الرياضيه بنادي بسبب الدكتاتوريه عندهم هذه الاداره ماذا حققت من نتائج عدله للنادي كل موسم في لعبة السله يغيرون علي الاقل 5 لاعبين اجانب والقدم واليد نفس العمليه مع صرف مبالغ طائله علي لاعبين منتهيه صلاحياتهم وهم يتعاقدون معاهم وكل بداية موسم يصرحون تعقدنا مع فلان للعبه القدم او اليد او السله وسننافس هذا الموسم علي الصعود وفي الاخير ينافسون علي المراكز الاخيره اذا قدمو استقالتكم من الاداره اشرف لكم لكي لاتضعو النادي في ورطه ماليه

    • زائر 4 | 2:52 ص

      عجايب بحارة الصافي

      فعلوها نعم فعلوها
      تصدرو الدورى ==== التذكرة بارزة رايح راجع

    • زائر 3 | 1:26 ص

      الف مبروك للبحاره

      الملچاويه كلهم خلفكم ايها البحاره ويتمنون رجوعكم للمتاز أن شاء الله

    • زائر 2 | 1:22 ص

      التضامن

      نشكر ادارة نادي التضامن و اللاعبين على المجهودات الكبيرة و على هذه النتائج المميزة حيث ان الادارة تسيير في الطريق الصحيح كما نرجو منهم الاعتناء باللاعبين الشباب و نشكر رئيس النادي الذي يساهم بالشي الكثير في رفع اسم النادي عاليا و لا يستمع الى الأشخاص الذين همهم زعزعة الاستقرار كما نشكر مكي ميثم على المجهودات الكبيرة و خدمة النادي وان التغيير الذي حصل في الفريق سوء من اللاعبين او الإداريين تطور الفريق

    • زائر 1 | 11:04 م

      الاتحاد الى الهاوية وتوديع الدوري

      بعد كل المصاريف المالية الكبيرة والغير مدروسة والمتخبطة للادارة فهذا شي طبيعي ومتواصل لسلسة الاخفاقات في اخر 6 سنوات وذلك يدل على العمل الفردي والتفرد في القرارات من قبل الدكتاتور الكبير ..... لو ان هنالك ماء وجة لهذة الادارة لكانت استقالت لكي يتعطي الفرصة للدخول الشباب لعمل ظفرة عمل شبابية لنادي الذي يمتلك خامات رياضية وادارية كبيرة

اقرأ ايضاً