العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

اعتماد قائمة المتحدثين الرسميين بالمؤتمر العلمي الرياضي

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

02 ديسمبر 2014

اعتمدت اللجنة التنفيذية للمؤتمر العلمي الرياضي (نحو بناء نظام رياضي عالمي جديد) الذي ستنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية من 18 لغاية 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بالشراكة مع جامعة البحرين والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح قائمة المتحدثين الرسميين في جلسات المؤتمر.

ويتصدر قائمة المتحدثين البروفيسور الكوري الأصل – الأميركي الجنسية «دانك يانك» الرئيس الفخري للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح، المتخصص في علم النفس الإرشادي والذي يمتلك سلسلة من البحوث العلمية القيمة في الحركة الأولمبية وإدارة المنظمات الرياضية والإدارة الرياضية وعلم الاجتماع الرياضي وله إسهامات علمية قيمة في مشواره العلمي الذي يمتد لـ 38 عاماً، عمل فيها رئيسا لإحدى الجامعات بولاية فيرجينيا بأميركا وكان عميداً لكلية التربية الرياضية بجامعة «هاوارد) بواشنطن.

كما سيشارك عادل النشار رئيس المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح بإلقاء الخطاب الرئاسي، وهذا الأخير حائز على شهادة الدكتوراة من جامعة «بتسبرج» من الولايات المتحدة الأميركية العام 1984، وهو استاذ زائر بجامعة مينيسوتا الأميركية، وحاليا استاذ بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين.

وسيحظى المؤتمر بمشاركة الأميركي البروفيسور «لي لي جي» المتخصص في علوم الحركة وفيسيولوجيا الرياضة بجامعة مينيسوتا الأمريكية، وهو حاصل على الدكتوراة من جامعة «ويكنسون» العام 1985 وله نحو 150 بحثا محكم وعدة مؤلفات وحضر نحو 100 مؤتمر دولي ومحلي.

أما البريطاني المستشار القانوني «سايمون» فهو متخصص في القضايا الرياضية منذ 20 عاماً، وله بحوث وإسهامات علمية في مجال الإدارة الرياضية، الرعاية الرياضية، القانون الرياضي، إدارة المنظمات الرياضية، وكان متحدثا رسمياً في العديد من المؤتمرات الدولية. وسيشارك في المؤتمر كذلك الياباني «هاشيرو هاتانو» المتخصص في علوم الحركة وصاحب نظرية 10 آلاف خطوة كمعدل للياقة البدنية، والذي سيقدم ورشة عمل عن مشروع اللياقة البدنية الدولي.

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً