العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ

المحرق يتخطى النبيه صالح ويبلغ رباعي «تنشيطية الطائرة»

داركليب والنجمة في لقاء تحديد ثالث المتأهلين

بلغ نادي المحرق الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة وذلك بعدما حقق العلامة الكاملة في مجموعته الثانية. إذ نجح رفاق «السوبر» فاضل عباس من تجاوز النبيه صالح بثلاثية نظيفة ليصبح رصيدهم (9) نقاط، فيما ظل رصيد «الجزيرة» عند (5) نقاط بالمركز الثاني.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/13، 25/23، 25/18).

وفي مباراة ثانية هامشية نجح المعامير من تحقيق فوزه الأول على حساب البحرين بثلاثية نظيفة، إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (26/24، 25/22، 25/22).

مجريات لقاء المحرق والجزيرة

وبالعودة لمباراة المحرق والنبيه صالح، فنرى أن البداية في هذه المواجهة كانت متكافئة إذ استفاد لاعبو المدرب منير قارة من فعالية فاضل عباس بالهجوم وأحمد عيسى بالصد، فيما كانت نقاط الجزيرة تتحقق بسبب لمس الشبكة عند المنافس وكذلك نجاح حسن مرهون في الشق الهجومي (5/5).

غير أن المحرق نجح سريعاً في أخذ زمام المبادرة مستفيداً هذه المرة من أخطاء منافسه بالاستقبال والهجوم من جهة، ومن قوة الضرب الهجومي عند سيدعلي محمد وفاضل عباس من جهة أخرى (11/6).

حافظ المحرق على أسبقيته الواضحة مع تميز واضح للدفاع الخلفي كما أن أحمد عيسى قدم نقاطا متتالية في الشق الهجومي حتى انتهى الشوط محرقاوياً بنتيجة (25/13).

في الشوط الثاني، وعلى رغم البداية القوية للمحرق بعد فعالية الصد وأخطاء المنافس. إلا أن النبيه صالح تحسن أداؤه تدريجياً مع دخول المعد البديل محمد حسن. إذ بدأ حسن مرهون يحصد النقاط كما أن الأخوين صالح وحسين مهدي بدآ يظهران بمهارة الصد فيما عانى المحرق من ارتكاب بعض الأخطاء بالاستقبال والتغطية الدفاعية (6/6 ثم 9/7) لصالح الجزيرة.

وعلى رغم حافظ النبيه صالح على هذا التفوق حتى دخول الشوط في نصفه الثاني، إلا أن المحرق تمكن من العودة سريعاً بعد إضافة قوية قدمها فاضل عباس بالهجوم والصد (17/17).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ بسبب تبادل تحقيق النقاط هجومياً، لكن نجاح ذكي لفاضل عباس تبعه حائط صد رائع ونموذجي من أحمد عيسى أعطى المحرق أحقية الفوز بالشوط الثاني بنتيجة (25/23).

في الشوط الثالث، تمكن المحرق منذ البداية من أخذ زمام المبادرة على رغم بعض النقاط التي حققها منافسه. إذ لم يجد رفاق فاضل عباس أي صعوبة في حسم هذا الشوط وخصوصاً بعد دخوله في نصفه الثاني والذي شهد سيطرة شبه مطلقة للمحرقاوية. إذ انتهى هذا الشوط بنتيجة (25/18).

لقاء مصيري

هذا، وتقام اليوم مباراتان كما جرت العادة في بطولة كأس الاتحاد. إذ سيكون اللقاء الأول هامشياً بين اتحاد الريف وعالي عند الساعة (5:30) مساء. وسيتبعه لقاء مصيري بين داركليب والنجمة، إذ سيفرز هذا اللقاء المتأهل الثالث لدور الأربعة من هذه البطولة التنشيطية.

العدد 4470 - الثلثاء 02 ديسمبر 2014م الموافق 09 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً