العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

«شركة سلطان» تفتتح «ورشة تكييف متخصصة» في «أسري» بمليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

03 ديسمبر 2014

قالت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) ان شركة سلطان الدولية للخدمات البحرية و(المعروفة على النطاق الشعبي باسم «سلطان») وهي شركة متخصصة ستتخذ من «أسري» موقعا لها بافتتاح ورشة فنية متطورة متخصصة في أعمال التبريد والتكييف في السفن باستثمار يبلغ مليون دولار.

واضافت في بيان امس الاربعاء (3 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، ان الورشة تعتبر الأحدث في مشروع «جوبيتر»، وهو مبادرة متواصلة تهدف إلى جعل شركة «أسري» حوض بناء السفن الرائد في المنطقة للشركات المتخصصة التي تتخذ لها موقعاً دائماً في محيط الحوض الجاف بالحد.

وقد حضر عدد من المسئولين في كل من «سلطان» و «أسري» حفل الافتتاح الذي اشتمل على إلقاء خطابات وجولة في المرافق الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة «أسري» نيلس كريستيان بيرج» «لكي نحافظ على مركز الصدارة في سوق شديدة المنافسة، فإن الشركة تعمل باستمرار على تحسين الخدمات التي تقدمها لعملائها وزبائنها ولتكون تلك الخدمات المتطورة عامل جذب لعملاء وزبائن جدد من داخل وخارج المنطقة»، مشيراً الى ان «من ابرز تلك النشاطات إقامة شراكات متنوعة مع مؤسسات وشركات تعمل في القطاع نفسه من داخل وخارج البحرين من اجل تقديم خدمات متكاملة لإرضاء العملاء من خلال الخدمة المتكاملة التي تقدم لهم، مؤكدا ان مؤسسة سلطان للخدمات البحرية تشكل إضافة جديدة للشركات التي افتتحت لها مواقع داخل شركة (أسري) والتي من شأنها ان تعزز توجهات الشركة في أن تصبح حوض بناء السفن المفضل في المنطقة».

ومن جهته، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان، عبدالواحد الفليج، أن «هذا المرفق يأتي في إطار رؤية رئيس مجلس إدارة مؤسسة سلطان، علي حسن، بمواصلة التوسع في تقديم خدمات سلطان للقطاع البحري، وان هذا المرفق الذي يبلغ حجم الاستثمار فيه نحو مليون دولار سيسهم في تحسين الخدمات التي يمكن تقديمها إلى (أسري) إلى العدد المتنامي من زبائننا العالميين الذين يستعملون حوض بناء السفن في (أسري) لإصلاح سفنهم وتحديثها».

وقال إن «تصميم الورشة يتيح للمؤسسة التوسع في مساحات العمل ويمهد لإقامة ورش أخرى لنا فيما بعد، وسيتم دعم المرفق بفريق من الخبرات المتخصصة القادر على تقديم افضل مستوى من الخدمات، ومع وضع هذا التوجه في الاعتبار يتوقع من الورشة الجديدة المساهمة بشكل كبير في الاقتصاد المحلي من خلال التدريب الوظيفي والمساهمة في الاقتصاد الوطني».

ومن جهته، أشاد مجدي مصطفى مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال بشركة «أسري» والمسئول عن دفع مشروع جوبيتر الى تحقيق أهدافه، بما حققته هذه المبادرة من استثمارات إضافية لمملكة البحرين من خلال استقطاب العديد من المؤسسات البحرية العالمية الشهيرة مثل شركة MAN ديزل، وABB وسولاس وسفن سيز وغيرها، «فيما نستقبل الآن شركة وطنيه متخصصة تشارك في مشروعنا والتي سيكون لها نصيب كبير في أعمالنا المستقبلية».

ومؤسسة سلطان، هي الذراع الهندسي لمجموعة شركات علي، وهي شركة متخصصة في تصليح السفن والخدمات الهندسية البحرية، بالإضافة إلى خدمات أنظمة التدفئة والتهوية والتبريد البحرية في البر والبحر. وتقوم «سلطان» بتقديم خدمات تشمل تصليح السفن والخدمات الميكانيكية والهندسية والسباكة والهندسة الميكانيكية والكهربائية والأعمال المدنية والحرف الفنية وتموين السفن والخدمات العامة والورش التخصصية، وتلتزم بضمان الجودة وإقامة شراكات مع شركات عالمية. وقد عملت على تطوير أعمالها لتصبح منافساً رئيسياً في القطاع الصناعي بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتتراوح خدمات سلطان من الفحص الروتيني إلى التصليحات الطارئة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وتبديل المعدات وصيانتها ومباشرة أنظمة تكييف الهواء والتبريد وتوريد المعدات وقطع الغيار، إلى جانب إعادة تصميم الأنظمة القائمة لدعم احتياجات العملاء وترشيد استعمال الأجهزة القائمة.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً