العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

«الزراعة» ترصد تزويراً في أختام وتحصينات أحد اسطبلات الخيول

قالت ادارة الرقابة والصحة الحيوانية بشئون الزراعة والثروة البحرية إنها رصدت تزوير احد اسطبلات الخيول في الأختام والتحصينات الخاصة بعملية التصدير المؤقت لثلاثة خيول كان من المزمع تصديرها إلى دولة خليجية شقيقة للمشاركة في إحدى فعاليات الفروسية.

وفي ضوء ذلك، قامت الادارة المختصة بإيقاف التعامل مع الاسطبل المخالف من حيث الاستيراد والتصدير، كذلك العيادة البيطرية التي قامت بعملية تحصين تلك الخيول إلى حين انتهاء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن.

وشددت ادارة الرقابة والصحة الحيوانية على ضرورة تقيد جميع الاسطبلات واصحاب الخيول بمملكة البحرين بالاشتراطات والضوابط كافة المتعلقة بعملية تصدير الخيول والمنصوص عليها بقانون الحجر البيطري، والمنشآت البيطرية، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة البحريي من انتقال الأمراض الوبائية المشتركة.

إلى ذلك، دعت ادارة الرقابة والصحة الحيوانية جميع الفئات المستهدفة إلى الاطلاع على قوانين وأنظمة وقرارات الحجر البيطري للحفاظ على سلامة الفصيلة الخيلية في مملكة البحرين من الأمراض التي قد تنتقل بين الخيول.

وأكدت ادارة الرقابة والصحة الحيوانية بشئون الزراعة والثروة البحرية انها تتخذ عددا من الاحتياطات الوقائية التي يتم القيام بها عند استقبال او ارسال الخيول للمشاركة في فعاليات الفروسية، ويكون ذلك تحت قيود مشددة تضمن سلامة فصيلة الخيول البحرينية، اضافة الى جهودها في تسهيل خروج ودخول الخيول بانسيابية تامة للحفاظ على سجل البحرين الحافل بالإنجازات في مجال سباقات الخيول، وذلك بحسب الشروط المحددة لعملية التصدير والاستيراد الملتزمة بها البحرين تجاه المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.

وبينت «الزراعة والثروة البحرية» أنها لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات والضوابط المتعلقة بعملية تصدير الخيول، واتخاذ ما يلزم من اجراءات فورية ضد من يخالف تلك الضوابط.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:32 م

      التحصينات أساسا اهم غلطانين فيها ومجيكين عليها مليون مره ويوم الخيل بتطلع خلاص قالوا غلط اشدعوووووه عليهم حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً