العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

ممثل الملك يفتتح مركز عبدالله بن يوسف فخرو الاجتماعي في مدينة عيسى

افتتح الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، مركز عبدالله بن يوسف فخرو الاجتماعي في مدينة عيسى صباح أمس (الأربعاء) بحضور وزير التجارة والصناعة حسن فخرو ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وأفراد أسرة فخرو وكبار مسئولي الوزارة والمدعوين من المعنيين بالشأن الاجتماعي والاعلاميين.

وقام سمو الشيخ عبدالله بجولة في أرجاء المركز اطلع خلالها على الأقسام التي تقوم بتدريب المشاركين والمستفيدين من المركز، مشيداً بالبرامج والأنشطة التي تقدم لهم والخدمات التي يقدمها المركز لأهالي المنطقة، كما أشاد بالمستوى الطيب في تقديم الخدمات والرعاية المميزة وخاصة للوالدين وكبار السن والتي تجسد القيم النبيلة التي يتسم بها شعب البحرين.

يأتي افتتاح هذا المشروع الحيوي في إطار احتفالات البحرين بأعيادها الوطنية وإحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي العام 1783 ميلادية، والذكرى 43 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة أهمية دور مشاريع الرعاية الاجتماعية في مملكة البحرين في تحقيق غايات التنمية البشرية المستدامة، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك وما يوليه جلالته من اهتمام ودعم لمؤسسات المجتمع المدني وذلك من رؤية جلالته وتوجيهاته السديدة في توفير جميع الخدمات لشرائح المجتمع كافة في البلاد.

كما أثنى سموه على الدعم الذي تقدمه عائلة فخرو ومبادرتهم بالمساهمة في إنشاء المركز، منوهاً بجهود العوائل الكريمة في البحرين التي تقدم الدعم والمساهمة في مسيرة التنمية الاجتماعية، والمشاريع الأخرى في المملكة.

وأشاد بالخطط والبرامج التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى إنشاء مثل هذه المراكز المتطورة لتوفر الرعاية الاجتماعية والترفيهية للمسنين ومساعدتهم في الاندماج في المجتمع وانتشارها في محافظات البلاد.

من جانبه، أكد الوزير فخرو ممثلاً عن عائلة المغفور له عبدالله بن يوسف فخرو عن تقدير وامتنان عائلة فخرو للتوجيه الصادر من صاحب الجلالة الملك برعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد حفل افتتاح مركز عبدالله بن يوسف فخرو الاجتماعي في العهد الزاهر لجلالته، مؤكدين ومساندين لجلالته وقيادته على موقف العائلة الثابت في سعيه ورؤياه لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للبحرين ولشعبه.

كما عبر فخرو عن تقدير العائلة لإتاحة الفرصة لها من جلالته لتمويل إنشاء المبنى الذي يعد، على رغم تواضع حجمه، من أحدث المراكز الاجتماعية المتنوعة المرافق الذي يقدم أفضل وأجود الخدمات والأنشطة للمواطنين إضافةً إلى نادٍ اجتماعي للوالدين ومكتب خدمات للمسنين.

من جانبها، أكدت البلوشي «أنه بافتتاح مركز عبدالله بن يوسف فخرو تكون الوزارة قد أكملت تشغيل عشرة مراكز اجتماعية ضمن سلسلة المراكز الاجتماعية التي أنشأتها والموزعة على محافظات البحرين، وذلك تنفيذاً وتفعيلاً لتوجهات الوزارة بالوصول إلى المواطنين بالخدمات إلى أقرب ما يمكن من مواقع سكنهم، وتأكيداً على خطة الوزارة بتوفير مركز اجتماعي لكل 20 ألف نسمة».

وأشارت إلى أنه وضمن برنامج الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، تم بناء وتجهيز مركز عبدالله بن يوسف فخرو الاجتماعي، وذلك بتمويل من أسرة فخرو، والذي يعتبر أحدث المراكز الاجتماعية، ويكاد يكون مركزاً شاملاً، بالإضافة إلى خدمة مكتب خدمات المسنين، ونادي اجتماعي للوالدين.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً