العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

تغيير سباق البحرين للفورمولا 1 مع الصين

من سباق البحرين السابق
من سباق البحرين السابق

بات سباق الصين ثالث سباقات موسم الفورمولا 1 وسيقام في 12 أبريل/نيسان لينتزع المكان الذي كان مخصصا في البداية للبحرين وفقا للصيغة الأولية لجدول السباقات. وتم إرجاع سباق البحرين ليقام في 19 ابريل.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات أمس (الأربعاء) إن سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى أعيد لجدول سباقات بطولة العالم لفورمولا 1 لعام 2015 ليصبح السباق رقم 21 وهو ما يشكل رقما قياسيا في عدد السباقات خلال موسم واحد مع إلغاء النقاط المضاعفة في الجولة الأخيرة بأبوظبي.

وأورد الاتحاد الدولي سباق كوريا الجنوبية باعتباره الجولة الخامسة في جدول سباقات الموسم المقبل وسيقام في الثالث من مايو/أيار المقبل، بينما سيكون سباق جائزة اسبانيا برشلونة في الاسبوع التالي له. وسيبدأ الموسم في استراليا في 15 مارس آذار من العام المقبل.

وأثار هذا التحول الكبير في مجريات الأمور -في ظل معارضة الفريق في السابق لوجود اكثر من 20 سباقا في الموسم الواحد- شكوكا حول احتمال اقامة سباق كوريا.

وسيعود سباق المكسيك الى جدول السباقات عقب 23 عاما من الغياب حيث من المقرر إقامته في الاول من نوفمبر/تشرين الثاني بمكسيكو سيتي.

وشملت التغييرات على قواعد الرياضة قرار إلغاء التجربة المثيرة للجدل بمضاعفة النقاط في السباق الختامي والتي طبقت خلال الموسم المنقضي.

وتم الغاء فكرة عودة السباق من وضع الثبات عقب خروج سيارة الامان عقب مخاوف أبدتها الفرق بشأن معايير السلامة.

ومع ذلك تمت الموافقة على نظام «سيارة الأمان الافتراضية».

وقال الاتحاد الدولي «سيتم استخدام هذا النظام عادة عندما تكون هناك حاجة لرفع اعلام التحذير الصفراء مرتين في أي قطاع من قطاعات الحلبة، وفي حال وجود خطر على المتنافسين أو مسئولي الفرق إلا ان الظروف لن تكون مثل تلك التي تقتضي دخول سيارة الامان ذاتها».

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً