العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

رئيس مؤسسة الشباب وأكبر يؤكدان أهمية دعم رياضة سباق الخيل

الصخير - نادي راشد للفروسية 

03 ديسمبر 2014

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل ظهر يوم غدٍ (الجمعة) السباق الخامس لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وكؤوس اللكزس «برعاية شركة أبراهيم خليل كانو» وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة 70 جواداً في الأشواط السبعة التي ستقام عليها كؤوس السباق وسط توقعات بمنافسات قوية بين جياد النتاج المحلي والجياد العربية والجياد المستوردة.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر على أهمية السباقات التي ينظمها نادي راشد للفروسية سنويا والتي تحظى دائما بمنافسات قوية من قبل مختلف الملاك في مشهد يؤكد الدور البارز التي يطلع به النادي في دعم مسيرة سباقات الخيل وتهيئة الأجواء المثالية أمامها من اجل الارتقاء بها وتحقيق ما يتطلع اليه جميع منتسبيها.

وأشار الجودر الى أهمية دعم وتطوير رياضات الفروسية وسباقات الخيل في المملكة نظراً إلى ما تمثله من أهمية ومكانة متميزة في تاريخ وتراث البحرين العريق وتماشياً مع توجيهات فارس البحرين الأول عاهل البلاد المفدى بضرورة مساهمة الجميع في دعم الجهود للمحافظة على هذه الرياضات الأصيلة وتدعميها.

وبين الجودر إنه من هذا المنطلق فقد حرصت المؤسسة العامة للشباب والرياضة بما يتوافق مع رؤية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر على المساهمة في دعم نشاط رياضة سباق الخيل من خلال رعايتها لأحد السباقات التي ينظمها نادي راشد للفروسية سنوياً، مؤكداً أن هذا الدعم جاء ليجسد الاهتمام الذي توليه مؤسسة الشباب والرياضة لرياضة سباق الخيل وما تحظى به من اهتمام كبير وقاعدة جماهيرية لدى شريحة كبيرة من الشباب البحريني الذي نعتز باهتماماته الرياضية المختلفة.

وأعرب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن سعادته بالتعاون المستمر بين المؤسسة العامة ونادي راشد للفروسية وسباق الخيل والرامي إلى تطوير رياضة سباق الخيل والنهوض بمستواها نحو الأفضل، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به النادي في تنظيم نشاط هذه الرياضة منذ سنوات طويلة.

كما أشاد بدعم رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة الأمر الذي ساهم في الارتقاء بسباقات الخيل والفروسية.

من جانبه أكد أسماعيل أكبر المدير التنفيذي للمبيعات بشركة إبراهيم خليل كانو حرص الشركة على المساهمة في دعم رياضة سباق الخيل إنطلاقاً من أهمية هذه الرياضة في تراث وتاريخ مملكتنا الغالية.

وقال أكبر أن شركة إبراهيم خليل كانو دأبت منذ سنوات طويلة على رعاية أحد السباقات السنوية التي ينظمها نادي راشد للفروسية وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة في ضرورة رعاية ودعم رياضات الفروسية والخيل حيث حرصت الشركة على زيادة دعم الجائزة المالية لكؤوس اللكزس في هذا الموسم، وأن الشركة تعتز بالتعاون والشراكة المتواصلة مع نادي راشد للفروسية في تقديم الدعم لأنشطة وسباقات النادي بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة في المحافظة على هذه الرياضة الأصيلة وتطويرها نحو الأفضل، مشيداً بالجهود المبذولة من الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وإدارة النادي في النهوض بهذه الرياضة الأصيلة.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً